انقلاب على اتفاق الرياض من موسكو

اخترنا لك

أعلن رئيس المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا جنوب اليمن، الاثنين، سيره في طريق “استعادة الدولة” في انقلاب واضح على اتفاق الرياض الذي رعته السعودية مع هادي و ينص على بقاء المجلس تحت مظلة “الشرعية”.

خاص – الخبر اليمني:

وطالب عيدروس الزبيدي في أول خطاب متلفز بثته قناة المجلس من العاصمة الروسية التي يزورها ضمن وفد لأيام الجنوبيين بالاطمئنان على مستقبل الدولة الجنوبية ، مشيرا إلى أنه سليقتي قيادات بوزارة الخارجية ومجلس الدوما  ومركز دراسات استراتيجية

وكان وفد من المجلس الانتقالي  بدأ اليوم أول لقاءاته  بالمسؤولين الروس في محاولة منه للحصول على دعم  بتمثيل الجنوب في مفاوضات السلام الشاملة التي  يدفع بها المجتمع الدولي على رأسه روسيا.

وخلال الفترة الماضية التي أعقبت بدء تطبيق اتفاق الرياض المبرم مع هادي  تراجعت حدة خطابات  قادة الانتقالي  عن استعادة الدولة مع سماح لفصائله لحكومة الوحدة مع هادي بالعودة  إلى عدن والمشاركة فيه ببضعة حقائب وزارية لا تتعدى أصابع البنان.

وتحمل زيارة الانتقالي ابعاد محلية وإقليمية ابرزها محاولة الامارات التلويح بالدعم الروسي لاتباعها في وجه السعودية التي تحاول اقصائها من اللعبة بعد سنوات من الشراكة في الحرب على اليمن.

أحدث العناوين

بيان هام لحماس بشأن الرصيف البحري الأمريكي

جددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تأكيدها رفض وجود أي تواجد عسكري على الأراضي الفلسطينية، وعلى أن الرصيف المائي ليس...

مقالات ذات صلة