اعتراف ضمني بورطة “الوديعة السعودية”

اخترنا لك

بدأت مجموعة هائل سعيد أنعم، كبرى الشركات التجارية في اليمن، الاثنين، اجراءات داخلية قد تطيح بمسؤولين كبار  في الشركة التي ورد اسمها في تقرير لفريق الخبراء الدوليين  بشأن صرف الوديعة السعودية وفي خطوة تعكس اعتراف ضمني  بـ”الورطة”.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر في الشركة إن مجلس إدارة المجموعة استدعي لعقد اجتماع طارئ لمناقشة تداعيات  تقرير الخبراء الدوليين على  المجموعة التجارية والتي تحتفظ باستثمارات ضخمة حول العالم، مشيرة إلى توقيف رئيس المجموعة نبيل هائل سعيد على خلفية الاتهامات الدولية.

وأشارت المصادر إلى توجيه المجموعة توبيخ شديد لرئيس حكومة هادي متهمة إياه بتوريطها في الوديعة السعودية.

وكانت الشركة أعلنت في بيان لها التعاقد مع كبرى الشركات العالمية للتدقيق في حساباتها المالية  كإجراء تحاول من خلاله الرد على ما تضمنه تقرير فريق الخبراء الدوليين المكلف بالتحقيق  في ملف الانتهاكات في اليمن من اتهامات للشركة  بالتورط في ما وصفه التقرير “غسيل أموال” وتسريب الوديعة خارج النظام المصرفي.

وأكد البيان التزام المجموعة التي تعتبر أبرز موردي المواد الغذائية إلى اليمن ببنود الوديعة السعودية .

كما المحت في بيانها إلى  وقوف اطراف  وراء ما وصفته تضليل المجتمع الدولي بشأن دورها في الوديعة السعودية، في الوقت الذي تحدث فيه صحفيين مقربين من مسؤولين في الشركة عن صراعات داخل “الشرعية” يديرها رجل أعمال هادي ونائب مدير مكتبه أحمد العيسي لتصفية حسابات مع الشركة عبر دفعه بحافظ معياد محافظ البنك المركزي السابق لتسريب معلومات بخصوص الشركة.

أحدث العناوين

القسام: تم الإجهاز اليوم على 20 جنديًا وضابطًا من قوات الاحتلال في رفح

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية، السبت، الفتك بجنود وآليات كيان الاحتلال "الإسرائيلي" ملحقة فيهم خسائر فادحة في محاور القتال في...

مقالات ذات صلة