الاحتلال الإسرائيلي يكشف خطة عربية – أمريكية للقضاء على المقاومة الفلسطينية

اخترنا لك

كشف الاحتلال الإسرائيلي ، السبت، تفاصيل مؤامرة عربية – أمريكية جديدة تستهدف  القضاء على المقاومة الفلسطينية في غزة .. يأتي ذلك بعد يوم على انتهاء القمة العربية في البحرين وتضمنت إشارات للاحتلال لمواصلة حربها العدوانية على القطاع.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت قناة “كان” العبرية عن مصادر دبلوماسية قولها بأن  الخطة  صاغها وزراء خارجية مصر والامارات والسعودية والأردن وقطر وعباس والولايات المتحدة.

وتتضمن الخطة  مرحلتين تهدف، وفق القناة، للقضاء على حماس بشكل كامل عسكريا وسياسيا.

والمرحلة الأولى تتضمن وقف فوري لإطلاق النار بغزة  مع خطوات للاعتراف الدولي بدولة فلسطين إضافة إلى موافقة الاحتلال على عودة سلطة عباس لإدارة غزة واطلاق سراح جميع الرهائن الفلسطينيين والإسرائيليين  إضافة إلى تشكيل حكومة فلسطينية غير سياسية ولجنة تكنوقراط لإعادة اعمار غزة.

وتنص المرحلة الثانية من الخطة اعلان السعودية التطبيع رسميا مع الاحتلال بالتوازي مع بدء اعمار غزة ومفاوضات التسوية الشاملة في الشرق الأوسط إضافة إلى دمج الجناح العسكري لحماس بالإدارة الفلسطينية وتحقيق مصالحة شاملة بين القوى الفلسطينية.

ومع أن الخطة تتضمن في ظاهرها تنفيذ كافة مطالب المقاومة الفلسطينية في غزة بدء من تصفير السجون ووقف الحرب وإعلان دولة فلسطين  إضافة إلى إعادة اعمار غزة  ورفع الحصار الا ان القناة وصفتها بالأخطر لتفكيك حماس في إشارة إلى تضمنها خطوات لتفكيك الجناح العسكري للحركة ودمجها سياسيا بسلطة عباس في الضفة.

وجاء الكشف عن الخطة العربية الامريكية بعد يوم على انتهاء اعمال القمة العربية في البحرين.

كما ان اعلان الخطة في هذا التوقيت يكشف مساعي حلفاء الاحتلال العرب لانقاذه مع اغراقه اكثر بمستنقع الحرب على غزة  الصامدة بمقاومتها منذ نحو 8 اشهر رغم وتيرة القصف والترهيب.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يكشف عن مطاردة آيزنهاور بهجوم ثالث

كشف قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي عن هجوم جديد استهدف حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" في البحر الأحمر في إطار...

مقالات ذات صلة