المستشفى الجمهوري: عدد مصابي انفجار غاز البيضاء فاق استيعابنا والساعات القادمة تنذر بكارثة

اخترنا لك

نفت شركة الغاز في صنعاء، علاقتها بانفجار محطة تعبئة غاز منزلي، أمس الأول، في مدينة البيضاء، فيما أعلن المسشفى الجمهوري في صنعاء استقبال 32 شخص في حالة حرجة.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وأوضح متحدث الشركة علي معصار أن “محطة الغاز المنفجرة لم تكن مطابقة للمواصفات المعتمدة من جانب الشركة، وإنما تم الترخيص لها من مكتب الصناعة والتجارة، ومحافظ المحافظة”.

وارتفع عدد ضحايا انفجار محطة الغاز إلى “13 قتيلا، بالاضافة الى عشرات الجرحى بينهم أكثر من 30 جريحا بجروح وحروق مختلفة وصولوا الى مركز الحروق في مستشفى الجمهوري بصنعاء.

وأقرت لجنة حصر الأضرار، إزالة محطات تعبئة الغاز المنزلي من وسط الأحياء السكنية.

وكشف رئيس هيئة المستشفى الجمهوري في صنعاء د. مطهر محمد مرشد أنه تم استقبال 32 مصاباً حالتهم حرجة بحريق محافظة البيضاء، أغلب الحالات من الدرجة الثانية والثالثة.

وقال نائب رئيس المستشفى د. عبيد الأديمي إن عدد المصابين فاق استيعاب المستشفى الجمهوري وتم استحداث غرف عناية جديدة وتم إخراج كل أجهزة التنفس الصناعي، مناشدا “لجميع سرعة الاستجابة لمطالبنا والساعات القادمة تنذر بكارثة إذا لم يتم توفير العلاجات للمصابين من الحروق”.

وأعلنت الهيئة العامة للزكاة على لسان رئيسها الشيخ شمسان أبو نشطان أنها ستتكفل بعلاج ورعاية المصابين جراء انفجار محطة الغاز بـ البيضاء، مؤكدا أنها “مكن انقاذ أغلب الحالات المصابة إذا تم إسعافهم إلى الخارج عبر مطار صنعاء الدولي ونحن في هيئة الزكاة سنساهم في علاجهم وسفرهم”.

أحدث العناوين

Exploding Seven Oil Wells as Official Warns Against Companies Blowing up

The authority of the Presidential Council in Aden revealed, on Monday, the bombing of several oil wells, east of...

مقالات ذات صلة