تفاصيل انفجار استهدف مسؤول بحزام عدن

اخترنا لك

كشفت مصادر محلية في عدن، الاثنين، تفاصيل  الانفجار الذي وقع قبل قليل في المدينة وهز أرجائها.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة زرعها مجهولين في سيارة قائد حماية مبنى  مديرية المعلا التابع لوحدة حماية المنشأت في الحزام الأمني، مشيرة إلى إصابة القائد أكرم العوذلي بجروح  متوسطة .

ويعد استهداف الحزام الأمني الجديد الثاني من نوعه خلال أقل من 24 ساعة حيث أشار هذه الفصيل الذي يشكل اقوى الوية الانتقالي وتدفع به السعودية لتولي مهام الأمن بدلا عن فصائل الضالع التابعة لشلال شائع في وقت متأخر من مساء الأحد باستهداف إحدى دورياته الأمنية بالمنصورة بدراجة مفخخة.

ومنذ وصول حكومة هادي وتولي الحزام إدارة الوضع الأمني في المحافظة تعرضت قواته لأكثر من 13 هجوم بدء بالهجوم الذي استهدف طقم قبيل وصول حكومة هادي وخلال محاولة هذا الفصيل طرد قوات شلال شائع من محيط مطار عدن و الاستيلاء على معسكر النصر في خورمكسر.

ومنذ ذلك الحين تعرضت قيادات مختلفة في هذا الفصيل على رأسها قائد الحزام في عدن جلال الربيع وقائد فصيل المنشآت التابعة للحزام إلى جانب قيادات أخرى بينها مدير البصمة وآخرين.

وغالبا ما تشير أصابع الاتهام  بالوقوف وراء هذه العمليات التي تستهدف أبرز فصائل يافع  إلى الصراعات المناطقية التي تعصف بالمجلس وتغذيها السعودية التي تعقد صفقات سرية بين قيادات وفد الانتقالي بناء على دوافع مناطقية .

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة