الجنوب خارج أجندة وفد الانتقالي في موسكو

اخترنا لك

استبعدت “القضية الجنوبية” الثلاثاء، من أجندة اللقاءات بين وفد الانتقالي والمسؤولين الروس في الزيارة التي تدخل يومها الثاني.

خاص – الخبر اليمني:

مصادر في المجلس أكدت رفض المسؤولين الروس مناقشة قضايا عدة حاول وفد الانتقالي طرحها خلال لقاء اليوم الأول مع مسؤولين بوزارة الخارجية الروسية على رأسهم نائب الوزير ومندوب الرئيس الروسي للشرق الأوسط ميخائيل بوغدونوف، مشيرة إلى أن الروس  طلبوا تأجيل النقاش في هذه المواضيع والتركيز على مفاوضات الحل الشامل على اعتبار أن اختزال النقاش في القضية الجنوبية قد يضع عوائق أمام التحركات الروسية للدفع باتجاه حل شامل في اليمن.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أصدرت في وقت متأخر من مساء الاثنين بيان حول ما دار من نقاش، مؤكدة ضرورة البدء بمفاوضات بين الأطراف اليمنية أو من اطلقت عليها “الشرعية” و “الحوثيين” وبما يحفظ وحدة اليمن وسيادته واستقراره وهي رسالة واضحة برفض الروس “انفصال الجنوب”.

كما أكد البيان ضرورة  تنفيذ اتفاق الرياض بين الانتقالي وهادي.

وبدأ وفد الانتقالي قبل يومين زيارة لموسكو، استهلها بتصريحات لقياداته حول أهدافها من الزيارة وأبرزها تصريحات عيدروس الزبيدي الذي قال إنه يسير بالجنوب نحو بر الأمان.

أحدث العناوين

مجلة أمريكية: اليمن اتخذ خطوات قد تمثل مشكلة كبيرة للولايات المتحدة

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية في صنعاء والتي يطلق عليها الإعلام الغربي مصطلح الحوثيين، قامت بتوسيع...

مقالات ذات صلة