“رأس مال” غير كافٍ لتغيير الحياد الروسي في اليمن

اخترنا لك

كشف كبير الخبراء الروس، الأربعاء، نظرة موسكو للزيارة الأخيرة  لوفد المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا جنوب اليمن، مؤكدا على أنه “ليس مغري” لتغيير السياسة الروسية ” في اليمن على الرغم من دعوته موسكو للبقاء على اتصال مع قادة المجلس.

خاص – الخبر اليمني:

وقال غريغوري لوكيانوف، كبير المحاضرين في قسم العلوم السياسية بالمدرسة الاقتصادية الروسية، إنه رغم ما يمثله المجلس وزياراته المتكررة لموسكو  من “راس مال” في السياسة الخارجية لبلاده وإمكانية تعزيز النفوذ الروسي في المنطقة، إلا أنه أشار إلى أن المجلس لم يكن ذات تكوين محلي وقاعدة شعبية عبر استحضار البدايات الأولى لنشأة الانتقالي التي قال انها لم تأتي من فراغ وكانت نتاج صراع اماراتي – سعودي في اليمن.

وألمح الخبير الروسي في حديثه لصحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا ” الروسية إلى أن روسيا لن تغيير  وضعها “الحياد ” أو ستمنح دعم، لكنهأكد ضرورة بقاء اتصالات مفتوحة مع جميع الأطراف وبما يعزز تأثير روسيا في المنطقة الذي تنامى مؤخرا – حد قوله.

وكانت روسيا أكدت في بيان لوزارة الخارجية دعمها لمفاوضات سلام شاملة في اليمن وبما يحفظ استقرار البلد وسيادته ووحدته وهي رسالة عدها كثيرين رسالة لجميع الأطراف اليمنية بأن موسكو تقف على مسافة واحدة من الجميع وأن زيارة وفد الانتقالي لن تغيير شيء في سياستها في المنطقة.

أحدث العناوين

بلومبيرغ: واشنطن لم تستطع وقف العمليات العسكرية اليمنية

قالت وكالة بلومبرغ، إن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها لم تتمكن من وقف هجمات القوات اليمنية على سفن الشحن في...

مقالات ذات صلة