الشرطة الإسبانية تعتدي على مغاربة قصر في مركز إيواء للمهاجرين بجزر الكناري

اخترنا لك

اعتدى أفراد من الشرطة الأسبانية على مجموعة من الفتيان المغاربة القصر داخل أحد مراكز إيوار المهاجرين غير المصجوبين بذويهم في جزر الكناري، وفق ماوثقته كاميرات وتداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وكالات-الخبر اليمني:

وبحسب وسائل إعلام محلية فقد تدخلت الشرطة الوطنية بعد الإبلاغ عن وقوع أعمال شغب في مركز إيواء تيندايا لإيواء القصر في منطقة تافيرا في مدينة لاس بالماس في جزر الكناري يوم الأحد الماضي.

ويُظهر مقطع الفيديو أحد القاصرين وهو يصرخ بجانب أخر ممد على الأرض، وهما محاطان بأفراد من الشرطة الإسبانية أخذوا في ركل وضرب قاصرين آخرين بعد إجبارهم على الجلوس أرضا.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الشرطة تدخلت بعد أن هدّد قاصر مدير المركز وعدد من العاملين بمقص بعد منعه من الخروج، ولم يسفر الحادث عن وقوع أي إصابات.

وأضافت أن الشرطة الإسبانية فتحت تحقيقا داخليا لتوضيح الحقائق وتحديد المسؤوليات.

واستنكرت جمعية الرمال المغربية في جزر الكناري الحادث مؤكدة أنه كان من الأجدر بالسلطات الإسبانية حماية هذه الفئة من الشباب القصر وتأمين ظروف إنسانية ملائمة لهم حتى يعودوا إلى وطنهم سالمين.

ويحتل المغاربة المرتبة الأولى من حيث عدد المهاجرين إلى جزر الكناري بجنوب إسبانيا بنسبة 51 في المئة، بينما ترجع النسبة المتبقية منهم إلى دول بجنوب الصحراء الكبرى مثل مالي وغينيا وساحل العاج.

أحدث العناوين

اعتصامات واسعة تجتاح الجامعات الأمريكية دعماً لغزّة

اعتقلت السلطات الأمريكية أكثر من 130 شخصًا ليلًا خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في حرم جامعة نيويورك مع اكتساب التظاهرات...

مقالات ذات صلة