تنصل أممي عن صافر وفريقها يكشف حجم المؤامرة

اخترنا لك

أعلنت الأمم المتحدة، الأربعاء، رسميا تنصلها عن صيانة خزان صافر العائم قبالة السواحل الغربية لليمن بعد أن كانت وعدت الأسبوع الماضي بقرب وصول فريق الصيانة إلى الخزان المهدد بالانفجار  والمنذر بكارثة بيئية.

خاص – الخبر اليمني:

وبرر المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ، ستيفان دوجاريك، قرار التراجع عن صيانة الخزان بعدم منح من وصفهم الحوثيين  “ضمانات لوصول الفريق ” إلى الخزان وهي محاولة ابتزاز، وفق ما ذكره نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، الذي كشف في وقت سابق عن محاولات أممية لجر صنعاء إلى التزامات غير معنية بها.

وكان دوجاريك أشار في بيان الأسبوع الماضي إلى قرب وصول الفريق لزيارة الخزان الذي يحوي قرابة مليون برميل من النفط الخام ويمنع التحالف السعودي – الاماراتي صيانته في محاولة ابتزاز المجتمع الدولي  الذي حال دون تدمير الحديدة التي تملك الميناء الوحيد لملايين اليمنيين في الشمال.

في هذا السياق، كشف  فريق الخبراء الدوليين التابع للأمم المتحدة والمكلف بالتحقيق في الانتهاكات باليمن حجم الكارثة التي تسببت بها مؤامرة اممية  عبر  تحويل شحنات النفط والغذاء الخاصة بشمال اليمن إلى عدن حيث تسيطر الجماعات الانفصالية هناك وتشن حربا مناطقية تضاف إلى الحرب والحصار الذي يقوده التحالف السعودي – الاماراتي منذ 6 سنوات.

أحدث العناوين

فيديو| صنعاء تكشف عن عمليات عسكرية “نوعية” في خليج عدن ومواقع للاحتلال في ” أم الرشراش”

  أعلنت قوات صنعاء، مساء اليوم، عن تنفيذ عملياتٍ عسكريةٍ ضد أهداف للعدو الإسرائيلي في خليج عدن، ومواقع أخرى للاحتلال...

مقالات ذات صلة