كبار مسؤولي الوادي على قائمة المطلوبين بحضرموت

اخترنا لك

اغتال مسلحون في وادي حضرموت، الأربعاء، نجل قائد عسكري رفيع في قوات هادي بعملية تعد الثالثة في أقل من 24 ساعة وتستهدف مسؤولين بارزين في هذه الهضبة المنتجة للنفط و الغاز والمحاذية للأراضي السعودية.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن مسلحين “مجهولين” اعترضوا نجل العميد الركن اكرم العطاس  في منطقة الوديعة الخاضعة لسيطرة فصائل هاشم الأحمر وباشروا بتصفيته على الفور، مشيرة إلى محاولة المسلحين تصوير الجريمة على إنها جنائية بإخفاء سيارته.

وكان مسلحون في شبام استهدفوا في وقت سابق مدير الأمن ومدير عام المديرية بهجوم مزدوج استهدف موكبهما لدى مروره  في الخط السريع بين مديريتي شبام وسيئون.

وقالت مصادر محلية إن الهجوم تم بتفجير عبوة ناسفة عن بعد واطلاق للرصاص مما أدى إلى إصابة المسؤولان هشام بن طالب مدير عام المديرية واحمد ناشر مدير الأمن.

وتأتي هذه التطورات في وقت عصيب تعيشه المناطق الثرية بالنفط والغاز  مع رفض فصائل  محسوبة على الإصلاح وعلي محسن الامتثال لقرار التحالف بالانسحاب من هناك وتشكيل قوة من القبائل لتولي الأمن تحت اشراف من القوات السعودية المنتشرة في المنطقة.

وجدد صالح طميس في تصريح سابق تمسك المنطقة بمكافحة الإرهاب في مناطق سيطرتها بوادي وصحراء حضرموت وذلك عشية ضغوط سعودية لبدء تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض والذي يستهدف  معاقل الإصلاح في الهضبة النفطية بشرق اليمن.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة