قبائل لحج تتقاطر على عدن و راس قائد حراسة الزبيدي على قائمة مطالبها

اخترنا لك

تقاطر العشرات من  مسلحي قبائل لحج، الخميس، إلى عدن وسط توتر مع المجلس الانتقالي ينذر  بانفجار الوضع مع رفع هذه القبائل سقف مطالبها إلى المطالبة براس قائد قوات رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزبيدي.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن  حشود كبيرة وصلت خلال الساعات الماضية ساحة العروض بمديرية خورمكسر بينها قيادات رفيعة من مشايخ ردفان، أهم مناطق لحج، وأبرز خطوط امداد الانتقالي إلى معقله في عدن.

وجاء الاحتشاد المسلح وسط عدن عقب أيام على مقتل أحد مجندي قبائل ردفان على يد نجل قائد قوات عيدروس الزبيدي  المتمركزة في جبل حديد والمعروفة باللواء الأول.

وقتل  نجل ردفان عنتر البكري داخل منزل العميد   سيف علي صالح أبو عمر ، عقب خلافات بين نجله والمجند الذي كان يعمل حارسا لمنزل قائد قوات الانتقالي بعدن وهرب بسلاحه إلى ردفان قبل أن تتمكن وساطة قبلية من دفعه  للعودة إلى عدن لتسليم سلاحه “الالي” مقابل استلام مستحقاته.

وتطالب القبائل الآن، وفق مصادر قبلية، براس أبو عمر باعتباره  ارتكب عيب أسود بحق الوساطة التي قادها كمبار من مشايخ ردفان.

ومن شأن هذه التحركات ارباك الانتقالي في لحج والذي يواجه ضغوط بفعل التوغل الاخواني في عمق المحافظة كما سيعزز النقمة عليه في أهم محافظة.

أحدث العناوين

المقاومة تواصل استهداف تحشيدات العدو الإسرائيلي شرق وجنوب رفح

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، مشاهد من استهداف جنود وآليات الإحتلال الإسرائيلي. متابعات-الخبر اليمني: وأوضحت الكتائب أنّ...

مقالات ذات صلة