الحزام يعيد تجميع صفوفه في عدن برسائل للإصلاح والانتقالي

اخترنا لك

وجه الحزام الأمني، أبرز فصائل الامارات جنوب اليمن، الأحد، رسائل قوية لخصومه في حزب الإصلاح وحتى المجلس الانتقالي في خطوة قد تعزز نفوذ هذا الفصيل المبني جهويا والتي تشكل يافع أبرز فصائله.

جاء ذلك خلال اجتماع لقياداته على مستوى المحافظات الجنوبية في عدن يعد الأول منذ تشكيل هذا الفصيل  في العام 2016.

خاص – الخبر اليمني:

ووجه الحزام رسائل مباشرة للإصلاح تضمنها في بيانه واكد خلاله استعداد قواته للتصدي لأي تصعيد من قبل فصائل الحزب المدعومة من تركيا خصوصا في لحج، البوابة الشمالية لعدن.

كما دعا حكومة هادي  لسرعة انهاء الأزمات في المحافظات الجنوبية  كونها ابرز ركائز الاستقرار في تلويح غير مباشر بطرد الحكومة الجديدة.

وتضمن بيان الحزام رسائل للانتقالي أيضا خصوصا تيار الضالع في المجلس عبر تأكيده تولي مهام الأمن في المحافظات الجنوبية على حساب الفصائل التي كانت تحسب على مدير الأمن السابق لعدن شلال شائع.

وجاء توقيت اجتماع الحزام في عدن عشية تطورات عدة أبرزها في لحج حيث يحشد فصائل الإصلاح لاجتياح عدن وفي الضالع أيضا حيث تصاعدت حدة الخلافات بين الحزام الأمني وفصائل الضالع  إلى مواجهات خلفت خلال الساعات الماضية قتلى وجرحى ناهيك عن الخلافات المحتدمة في عدن بعد دفع السعودية بالحزام لتولي الملف الأمني على حساب مدير الأمن السابق شلال شائع وما نتج عنها من تصفيات  واغتيالات متبادلة.

وفي أعقاب الاجتماع وجه قائد حماية المنشات، أبرز فروع الحزام في عدن، بإخراج حملة أمنية على الفصائل الأخرى  واعتقلت العشرات من عناصرها بحجة ارتداء أزياء الحزام الأمني في المدينة وبما يعزز الفوضى.

أحدث العناوين

صنعاء تؤكد جاهزيتها عسكريا مع التحاق 30 الف جندي وتكشف حدود ردها على اي تصعيد

اكدت صنعاء، الثلاثاء، جاهزيتها العسكرية لمواجهة اي تصعيد محتمل .. يتزامن ذلك مع تحركات مكثفة جنوب وشرق البلاد لتفجير...

مقالات ذات صلة