بعد فشله بـ “أقلمة حضرموت”.. تلويح إصلاحي بفصل الهضبة النفطية

اخترنا لك

كثف الإصلاح، الاثنين، تحركاته بوادي حضرموت في خطوت تحمل رسائل تهديد بفصل هذه المنطقة المعروفة بإنتاج النفط والغاز والخاضعة لسيطرته.

يأتي ذلك في أعقاب فشل مخططه لإعلان الهلال النفطي “اقليما حضرميا”.

خاص – الخبر اليمني:

ونظمت فصائل الحزب التي يقودها  علي محسن في نطاق المنطقة العسكرية الاولى استعراض عسكري لوحدات تعرف بـ”الشرطة الجوية” وهي  خطوة يحاول الحزب منع أية تحركات لنشر فصائل خارج هذه المنظومة  يدفع خصومه لها.

وتزامن العرض الذي لم يحضره محافظ  حضرموت مع ربط  الأخير التنمية في دوعن ابرز مناطق الوادي بمدى تعاون المواطنين مع قواته المعروفة بالنخبة الحضرمية والمتمركزة في نطاق الساحل ويحاول تمديدها إلى الوادي في اطار مخطط اماراتي يهدف للتمركز عند اهم نقاط ضعف السعودية.

كما جاء العرض في وقت دشنت فيه حكومة هادي مشاريع تعزز استقلال  مناطق الوادي والصحراء عن الساحل الخاضع لسيطرة الفصائل الموالية للإمارات.

وافتتح وزير النفط في حكومة هادي مبنى جديد لشركة النفط بوادي حضرموت بعد أن ظل فرع الشركة في المكلا مركز للإشراف على  تسويق النفط والغاز في هذه المحافظة التي تمثل أبرز مصادر انتاجهما.

ويعد المبنى ضمن باكورة مشاريع تعزز الاستقلال الإداري لوادي وصحراء حضرموت  شملت مستشفى عام وجامعة ويتوقع أن تشهد خلال الفترة المقبلة مشاريع أخرى.

أحدث العناوين

A German attack on “Houthi” with the failure of the European mission in the Red Sea

On Tuesday, Germany launched an unprecedented attack on Yemen, coinciding with its confirmation of the failure of the European...

مقالات ذات صلة