تصويت أوروبي على دعم خروج الامارات والسعودية من اليمن

اخترنا لك

يصوت البرلمان الأوروبي اليوم على مشروع قرار  جديد ضد  تحالف الحرب على اليمن وفي خطوة قد تعزز الضغوط الدولية  على السعودية والإمارات لإنهاء حربهما المستمرة منذ 6 سنوات على هذا البلد الذي اصبح على حافة ازمة إنسانية.

خاص – الخبر اليمني:

ومن المتوقع أن يعقد البرلمان الأوروبي اليوم جلسة خاصة لمناقشة مشروع قرار يدعو لسرعة خروج كافة القوات الأجنبية من اليمن .

وكان مفوض الشؤون السياسية والأمنية والخارجية بالاتحاد جوزيل بوريت اعلن في وقت سابق هذا الأسبوع  بأن الاتحاد يرى ضرورة انهاء الحرب على اليمن فورا والدفع باتجاه تسوية سياسية .

وحصلت دعوة الاتحاد هذه على استحسان وقبول في صنعاء ، كما من شأنها سحب بساط بريطانيا التي تحاول استثمار الحرب لتحقيق مكاسب مالية عبر صفقات الأسلحة للتحالف والتي بلغت خلال النصف الأخير من العام الماضي قرابة ملياري دولار.

وتقود السعودية منذ مارس من العام 2015 تحالف من 17 دولة إلى جانب الالاف المرتزقة من جنسيات مختلفة، ورغم انسحاب دول من التحالف لا يزال مقاتلين من عدة جنسيات ينتشرون لحماية التحالف السعودي- الاماراتي في اليمن.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة