التحالف يمهد لوقف الغارات بنقل غرفة العمليات من مأرب

اخترنا لك

أكد رئيس العمليات الحربية بوزارة دفاع هادي، السبتـ، الأنباء التي تتحدث عن بدء التحالف مغادرة مدينة مأرب في ظل التقدم المستمر للحوثيين صوب المدينة.

خاص – الخبر اليمني:

وقال اللواء الركن، ناصر الذيباني في تصريح صحفي، إن عملية نقل غرفة عمليات التحالف من مأرب إلى منفذ الوديعة  في محافظة حضرموت المجاورة، على الحدود الشرقية لليمن مع السعودية، جاء حفاظ على أرواح ضباط التحالف الذين تمنى أن لا يصابهم مكروه.

وكان التحالف  استكمل خلال اليومين الماضيين سحب قواته بما فيها غرفة العمليات الميدانية من المدينة، وهو ما سيوثر سلبا على قوات هادي باعتبار الغرفة الميدانية كانت تهدف للتنسيق للطيران الحربي على جبهات القتال والمقاتلين على الأرض وهو مؤشر على أن التحالف يتجه لوقف طلعاته الجوية في ظل الهجمات المتصاعدة للحوثيين على السعودية والتقدم المستمر على تخوم المدينة.

يذكر أن التحالف كان شن خلال الأيام الماضية غارات على الفصائل التابعة له في الطعلة الحمراء على مداخل مأرب في خطوة وصفتها مصادر محلية بمحاولة تبرير وقف الغارات المرتقب.

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة