استعدادات للتضحية بوزير دفاع هادي

اخترنا لك

تشهد العاصمة السعودية حراكا جديد يهدف للتضحية بوزير الدفاع في حكومة هادي ، محمد المقدشي، بالتزامن مع اقتراب الحوثيين من السيطرة على مدينة مأرب .

خاص – الخبر اليمني:

وسائل إعلام تابعة لنجل هادي ، جلال، أفادت بأن نقاش محموم بين هادي ونائبه حول مستقبل الوزير محمد المقدشي، حيث يصر علي محسن  على تعينه سفيرا لليمن بالولايات المتحدة في حين يرفض هادي ذلك .

وكشفت المصادر بأن محسن يحاول استباق اية تحركات سعودية ضده جراء الخسائر الأخيرة في مأرب بالتضحية بالمقدشي الذي يعد ابرز مخالبة.

وكان التحالف دفع بتعزيزات من القاعدة والسلفيين وما تعرف بالنخبة الماربية التابعة لطارق صالح لدعم  جبهات مدينة مأرب عقب تقدم  قوات صنعاء الأخير على مشارف المجمع، وذلك في اطار ترتيبات  لإزاحة محسن من المشهد والذي يرفض سحب قواته من المحافظات الجنوبية والشرقية لتعزيز مأرب.

وتشير خطوات التحالف الأخيرة إلى أنه يتجه لتسليم الدفاع لطارق صالح عبر تعيين يده اليمني في مأرب صغير بن عزيز وزيرا للدفاع، خصوصا في ظل محاولات الإصلاح المستميتة للاستغاثة بطارق لفتح باب الجحيم على قواته في الساحل الغربي على الرغم من استبعاده من الحكومة الجديدة.

أحدث العناوين

صنعاء تلوح بإغلاق اخر منافذ نهب النفط بمأرب

دخلت صنعاء،  الاحد، على خط ازمة النفط بين أعضاء الرئاسي رسميا. خاص – الخبر اليمني: ولوحت حكومة الإنقاذ بإغلاق اخر منافذ...

مقالات ذات صلة