قائمة الأهداف السعودية تتسع

اخترنا لك

بعد أيام على استهداف متكرر لمطار أبها، الذي تتخذه القوات السعودية قاعدة متقدمة في حربها على اليمن، تبنى الحوثيون، الاثنين، هجوم على مطار جدة السعودي في مؤشر على بدء المرحلة الثانية من العمليات والتي تتضمن أهداف أوسع.

خاص – الخبر اليمني:

المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحي سريع  قال في تغريدة على صفحته في  مواقع التواصل الاجتماعي إن الهجوم الذي نفذ  اليوم  تم بطائرات مسيرة وحقق إصابات دقيقة .

ويعد الهجوم ضمن سلسلة هجمات متصاعدة تعكف صنعاء على تنفيذها منذ أيام ووفق استراتيجية  تبدو وفق أحدث الفنون القتالية، بدأت بهجوم يومي على مطار أبها قبل أن تتصاعد  كل 12 ساعة وصولا إلى هجمات متقاربة  كمرحلة أولية – كما يبدو.

ويعد استهداف مطار جدة الدولي  اليوم  امتداد لتوسيع  خارطة الأهداف التي سبق لمتحدث صنعاء وأن  اعترف بوجود اكثر من 300 هدف استراتيجي، وبدأت مؤشراتها قبل يومين باستهداف قاعدة الملك خالد في خميس مشيط، وفق اعتراف المتحدث الرسمي للتحالف تركي المالكي والذي تواصل حتى قبل ساعات على إعلان صنعاء هجماتها الأخيرة، وجميعها مؤشرات على أن صنعاء التي تعتبر هجماتها رد طبيعي  على الغارات المستمرة من قبل التحالف وتحديدا في مأرب والجوف تعد لمراحل جديدة قد تكون صداها أكثر أيلاما للسعودية التي سبق وأن تعرضت منشاتها الحيوية لضربات دقيقة كبدتها خسائر مادية كبيرة.

أحدث العناوين

بيان هام لحماس بشأن الرصيف البحري الأمريكي

جددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تأكيدها رفض وجود أي تواجد عسكري على الأراضي الفلسطينية، وعلى أن الرصيف المائي ليس...

مقالات ذات صلة