الحوثي يوجه رسالة لأبناء مأرب

اخترنا لك

أكد قائد حركة أنصار الله(الحوثيين) عبدالملك بدر الدين الحوثي أن الحرب التي تخوضها صنعاء هي “تصد للمعتدي” الذي يريد فرض الوصاية على الشعب اليمني.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال الحوثي في كلمة بمناسبة “جمعة رجب” إنهم لا يريدون أن يكونوا تحت وصاية السعودية أو الإمارات أو أمريكا وإسرائيل أو أي دولة خارجية، نحن أحرار وهويتنا الإيمانية تفرض علينا السعي لتحقيق استقلالنا.

وأضاف: معاركنا في مارب والجوف والبيضاء وتعز والساحل وكل الاتجاهات هي تصد للمعتدي الذي حارب شعبنا لأنه يريد السيطرة والوصاية عليه
وأوضح الحوثي أن معركة صنعاء في مأرب أو أي محافظة ليست مع أبناء هذه المحافظات، فهؤلاء هم شركاؤنا في الهوية الإيمانية، وأكثر أهل مارب شرفاء وأحرار.

ولفت إلى أن “قلة قليلة من أبناء مارب تقاتل تحت إمرة ضابط سعودي ويحاولون فرض السيطرة السعودية في إطار الولاء لأمريكا والتطبيع مع إسرائيل”.

وهاجم الحوثي ما وصفه بالاتجاه التكفيرية قائلا إنه اتجاه “منسلخ عن شعبنا اليمني ولا يؤمن بأصالة شعبنا”.

وأضاف: شعبنا له امتداد أصيل إيماني عبر التاريخ وصولا إلى رسول الله، والتكفيريون ينظرون إلى أبناء شعبنا على أنهم كفار إلا من التحق بالمذهب الوهابي والجماعات التكفيرية.

وجدد الحوثي التأكيد على أن صنعاء مستمرة في التصدي لما وصفه بالعدوان  انطلاقا من الواجب الإيماني والإنساني والوطني، كما دعا التحالف  لوقف “عدوانه ورفع حصاره”

وأضاف: المشكلة هي في العدوان والحصار، وموقفنا موقف حق وعدل بكل المعايير الإنسانية والأخلاقية والدولية

أحدث العناوين

فرقاطة ألمانية تستجيب لدعوة الحوثي وتنسحب من البحر الأحمر

غادرت الفرقاطة الألمانية "FGS Hessen" إلى بلدها بعد 58 يوما من تواجدها في البحر الأحمر إلى جوار تحالف أمريكي...

مقالات ذات صلة