الحوثي يتجاهل التصنيف الأمريكي ويؤكد على الاستمرار في التصدي للتحالف وسياسة الهيمنة

اخترنا لك

في أول خطاب له منذ تصنيف واشنطن لحركة أنصار الله بالإرهاب ثم إلغاءه لاحقا، تجاهل قائد الحركة عبدالملك الحوثي التصنيف تماما، مؤكدا في ذات الوقت الثبات على موقف التصدي للهيمنة الأمريكية في المنطقة ومشاركة واشنطن في حرب اليمن، باعتباره موقفا مبدئيا نابعا من الهوية الإيمانية حسب قوله.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

ودعا الحوثي للاستمرار في التصدي للتحالف، مشيرا إلى أن معركة مأرب والمعارك في كل المحافظات لا تستهدف أبناء هذه المحافظات وإنما هي في إطار التصدي “للمعتدين الذين احتلوا البلاد ويريدون فرض وصايتهم على الشعب اليمني”.

ونبه الحوثي إلى أن أولوية أمريكا هي تمكين إسرائيل في المنطقة وتعزيز سيطرتها وتفوقها في المنطقة، وأن تكون قائدة ما يطلقون عليه “الشرق الأوسط”.

ويعطي تجاهل الحوثي للتصنيف الأمريكي رسالة بأن الحركة لا تأبه لهذا التصنيف ولا إلغاءه وأنها ثابتة على مواقفها في “التصدي للتحالف وتحرير البلاد من الوصاية، وبناء حضارة يقدم فيها النموذج الإيماني، والأمة الإسلامية معنية بترسيخ الهوية الإيمانية الجامعة التي تتجه بالجميع لأسمى مسيرة في الحياة” حسب تعبيره

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة