صحيفة أمريكية تؤكد ملاحقة الهجمات الجوية للعائلة المالكة في صحراء السعودية

اخترنا لك

كشفت صحيفة ول استريت جورنال، إحدى كبرى الصحف الامريكية، السبت، تفاصيل جديدة عن هجمات طالت قصور ملكية في الرياض ومخيم صحراوي للعائلة المالكة، اتهم التحالف الحوثيين بالوقوف ورائها.

يأتي ذلك وسط حراك امريكي  لتعزيز الدفاعات السعودية في ظل الضغوط للخروج من اليمن وسط مخاوف من تعرض المملكة لمزيد من الهجمات الجوية.

خاص – الخبر اليمني:

وأشارت الصحيفة إلى أن هجوم بطائرة مسيرة  خرقت قبل نحو شهر الدفاعات الجوية للتحالف السعودي في العاصمة الرياض وتمكنت من تنفيذ هجوم استهدف قصر اليمامة، أبرز القصور الملكية في السعودية، مشيرة إلى أن الطائرة الحقت اضرار كبيرة بالبوابة الامامية للقصر.

كما طال هجوم آخر مخيم صحراوي تتخذه العائلة المالكة كمخبئ من الهجمات الجوية، وفق ما نقلته الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين.

و اعتبرت الصحيفة  وقوع هذه الهجمات التي وصفتها بـ”الدقيقة” فشل في الدفاعات السعودية التي تعتمد على منظومات دفاعية مختلفة، وأنها تدفع السعودية لشراء المزيد من المنظومات  كي تتكامل راداراتها.

وكثف الحوثيين مؤخرا هجماتهم على السعودية ردا على ما يصفوه بـ”العدوان والحصار”، ورغم تبنيهم العديد من الهجمات، لم يعلنوا بصورة رسمية عن أخرى  تتدخل اطراف إقليمية لمنع إعلانها حفاظا على كبريا السعوديين الذين يقدمون تنازلات كبيرة لقاء ذلك.

وتصاعد هذه الهجمات مع زيادة في دقتها وفاعليتها يضع السعودية امام هزيمة نكراء بعد 6 سنوات من الحرب والحصار على اليمن.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة