أمريكا تبحث عن مخابئ لقواتها في السعودية خشية تعرضها لهجمات

اخترنا لك

أبدى قائد القيادة المركزية في الجيش الأمريكي  الجنرال كينث ماكينزي  قلق بلاده من تعرض قواتها المنتشرة في السعودية لهجمات جوية في إشارة إلى الهجمات التي يشنها الحوثيين، كاشف عن بدئهم البحث عن قواعد جديدة للاختباء.

جاء ذلك في اعقاب عرض وزير الدفاع الأمريكي  على ولي العهد السعودية التزام بلاده بتأمين حدودها وتطوير أنظمتها الدفاعية .

خاص – الخبر اليمني:

وقال ماكينزي للصحفيين الذين يرافقونه في جولته الحالية  للشرق الأوسط و التي بدأت الخميس، إن الجيش الأمريكي يبحث عن قواعد احتياطية في السعودية  لمنع تحول قوات بلاده المنتشرة هناك لما وصفها بـ”الأهداف الواضحة”.

وأضاف “لا نسعى لبناء قواعد جديدة ولا اغلاق القواعد الحالية لكننا بحاجة لقواعد إضافية ننتقل اليها في حال الخط الشديد”.

وكان ماكينزي زار السعودية الشهر الماضي  لبحث انشاء قواعد جديدة غرب البلاد.

ونقلت صحيفة ول استريت جورنال الامريكية عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن القوات الامريكية تبحث عن مخابئ في الصحراء الغربية لإقامتها كقواعد خشية تصاعد الهجمات الجديدة ضدها.

وجاءت التحركات الامريكية الجديدة مع تبني الإدارة الجديدة سياسة دفاعية عن السعودية بعد فشل الأخيرة في حربها على اليمن الممتدة لأكثر من 6 سنوات.

وبرزت تلك السياسة بوضوح مع الاتصالات الأخيرة بين وزيرا الدفاع في المملكة والولايات المتحدة وأكدت نهج الطرفين سياسة دفاعية بعد أن ظلا يقودان هجوم على اليمن منذ العام 2015 دون أي نجاح يذكر على الأرض.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة