الانتقالي يطوق الإصلاح في لحج والأخير ينصب صواريخ بجبال الحجرية

اخترنا لك

خيمت حالة جديدة من التوتر، السبت، بمحافظة لحج، جنوب اليمن في ظل تحشيدات متبادلة لأقطاب “الشرعية” في هذه المنطقة الاستراتيجية تنبئ بانفجار الوضع.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن فصائل “الإخوان” نصبت قواعد صواريخ متوسطة المدى في مرتفعات عدة بمديرية التربة المحاذية لمحافظة لحج.

ولم تعرف ما إذا كانت هذه الصواريخ في إطار ترتيبات لاجتياح معاقل الفصائل الموالية للإمارات بالساحل الغربي لليمن أم لاستهداف لحج وعدن، لكن توقيتها يشير  إلى أنها ضمن خطة دفاعية  خصوصا وانها تتزامن مع استمرار تحشيد الانتقالي لقواته إلى المديريات الغربية لمحافظة لحج المجاورة وتطويق معسكرات الإصلاح في طور الباحة وكرش والمسيمير وصولا إلى المضاربة وراس العارة.

وأفادت المصادر بمواصلة قوات الانتقالي وللأسبوع الثاني على التوالي استحداث مواقع ونصب نقاط تفتيش على مداخل هذه المديرية الحدودية في إطار انتشار يهدف لتقليص نفوذ الإصلاح في هذه المحافظة.

والتعزيزات الجديدة  جاءت بناء على توجيهات القائم بإعمال رئيس الانتقالي  ناصر الخبجي، ومن شأنها تفجير مواجهات شاملة مع الإصلاح سبقها الأخير  بالهجوم على مواقع الحوثيين في الضالع في محاولة  لجر الانتقالي بعيدا عن هدفه الرئيس والخطر الذي يحدق بمعقله في عدن.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة