الامارات تبرم أكبر صفقة لشراء الأسلحة من السوق السوداء

اخترنا لك

صنعاء تكشف مفاجئات قد تنهي معركة مأرب وتبدأ ترتيبات لما بعد المدينة

بدأت صنعاء، الخميس، ترتيبات لمرحلة لما بعد سقوط مدينة  مأرب بالتزامن مع كشف مسؤولين فيها عن مفاجئات قد تعجل...

الرئيس الجزائري يوقع مرسوما لحل البرلمان

وقع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم، مرسوما رئاسيا بحل البرلمان أو مايسمى بالمجلس الشعبي الوطني (البرلمان). متابعات-الخبر اليمني: ونشرت الرئاسة...

ريال مدريد يتغلب على بلد الوليد وبرشلونه يتعثر بمصيدة قادش

تغلب ريال مدريد بنتيجة (1-0) على بلد الوليد فيما أكتفى برشلونه  بتعادل ايجابي بنتيجة (1-1) في إطار منافسات الجولة...

وقعت الإمارات العربية المتحدة، إحدى اهم الدول المشاركة في الحرب على اليمن، الاثنين، صفقات لشراء الأسلحة  بأكثر من مليار  و360 مليون دولار من شركات تصنيع دولية  وسط تصاعد المخاوف لدى الساسة الاماراتيين من تداعيات تنامي الحراك الدولي لوقف مبيعات  الأسلحة لها بطرق رسمية  بسبب ضغوط حقوقية جراء الحرب على اليمن المستمرة منذ 6 سنوات.

خاص – الخبر اليمني:

وقال محمد الحساني المتحدث باسم معرض ايدكس  للدفاعات الدولية ونافديكس  للدفاعات البحرية والذي  تستضيف الامارات نسخته الـ15، إن الصفقات تضمنت شراء مدافع صربية وطائرات بدون طيار من جنوب افريقيا ومعدات أخرى لما يحددها.

وتم ابرام هذه الصفقات  خلال اليوم الأول من افتتاح المعرض المقام حاليا بالعاصمة أبوظبي  وهو ما يشير إلى أن الامارات تعد  لاستغلال المعرض للحصول على أكبر قدر ممكن من الأسلحة والمعدات الحربية.

وتشارك في المعرض أكثر من 900 شركة مصنعة للأسلحة حول العالم تحاول عرض احدث أسلحتها لدول الشرق الأوسط وتحديدا السعودية والامارات المهتمتان كثيرا بالمعرض واللتان سارعتا لعقد عدة صفقات في ظل مخاوف من توقف صادرات الأسلحة الامريكية والبريطانية والغربية بصورة رسمية بفعل القرارات الأخيرة التي اتخذتها إدارة الرئيس الأمريكي الجديدة والضغوط المستمرة على دول أخرى لحذو حذوها.

في السياق، وصف مستشار محمد بن زايد، ولي عهد ابوظبي، المعرض بالفرصة  للتخلص من مبيعات الأسلحة الامريكية لدول الخليج، مشيرا إلى أن إدارة بايدن تواصل ارسال رسائل غير مطمئنة وعدائية في إشارة إلى مخاوف إماراتية من تداعيات القرار الأخيرة وقف صفقات الأسلحة للسعودية والامارات.

أحدث العناوين

Al-Qaeda Appoints Egyptian Emir In Marib

Activists on social media circulated on Wednesday a document issued by Al-Qaeda organization, which includes the appointment of an...

مقالات ذات صلة