المحافظ يكشف السبب.. تداعيات إهانة محافظ تعز وقادة قواته بعدن

اخترنا لك

كشف محافظ هادي في تعز، نبيل شمسان، الاثنين، أسباب اقتحام فصائل جنوبية لمقر اقامته في عدن واعتقال قادة قواته كرهائن.

يأتي ذلك في وقت فشلت حكومة هادي في اتخاذ تدابير على الأقل للحد من هذه الهجمات التي تنبئ بمخطط لطرد مسؤولي هادي من المدينة عبر التضييق عليهم.

خاص – الخبر اليمني:

وقال المحافظ في  شكوى بعثها لهادي إن مسلحين يقودهم قائد فصيل محسوب على “الشرعية” يدعى سليمان الزامكي داهم مقر اقامته بعددا من الاطقم والمدرعات، وقام بقصف منزله بالأسلحة الرشاشة والمدفعية رغم عدم رد حراسته على الهجوم.

كما كشف عن اقتحام مسلحي الزامكي منزله بعد كسر الأبواب واختطاف قائد قوات الامن الخاصة في تعز ، جميل عقلان، وقائد حراسة شمسان وسائقه الشخصي و3 من مرافقيه.

وأوضح شمسان بأن العملية جاءت ردا على اعتقال القوات الخاصة  في تعز مطلوب أمنيا بناء على مذكرة من مدير أمن هادي في عدن، مطهر الشعيبي.

في السياق، فشل أمن هادي في عدن، السبت، في اعتقال الزامكي على الرغم من اصدار وزير داخلية هادي مذكرة بذلك ، وهي المرة الثانية التي ترفض فيها فصائل الانتقالي المنتشرة في عدن تنفيذ  توجيهات الوزير إبراهيم حيدان بعد  توجيهه السابق باعتقال أبوهمام اليافعي الذي اقتحمت قواته في وقت سابق مقرات حكومية بينها وزارات ومجمع قضائي ومحاكم ونيابات.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة