غريفيث يصطدم بشروط سعودية جديدة

اخترنا لك

اكتشف إذا كنت واحدا منهم..تسريب بيانات 500 مليون من مشتركي فيسبوك

يمكن للناس الآن التحقق مما إذا كانت أرقام هواتفهم من بين البيانات المسروقة من أكثر من 500 مليون مستخدم...

صنعاء تدشن حملة نظافة شاملة استقبالا لشهر رمضان

دشنت محافظة صنعاء، السبت، "حملة النظافة الشاملة" في كل مديرياتها، تزامنا مع حلول شهر رمضان وتنفيذا لتوجيهات قائد "حركة...

العرادة يعلن حالة الطوارئ و صنعاء تستنفر خلاياها داخل المجمع بقصد إسقاطه

أعلنت السلطات المحلية التابعة للتحالف السعودي بمحافظة مأرب ، اليوم الاثنين ، حالة الطوارئ في المحافظة التي تشهد معارك...

وضعت السعودية، الثلاثاء، شروط جديدة على المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث،  قد تفشل مهمته الحالية التي يهدف من خلالها لتسويق رؤيته للسلام الشامل في اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء جمع غريفيث بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نائف الحجرف.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت وسائل اعلام سعودية على الحجرف  اشتراطه على غريفيث وقف هجوم الحوثيين على مأرب  والسماح بصيانة خزان صافر، وهي اشتراطات  تحاول من خلالها السعودية عرقلة اية مسار للسلام في اليمن.

وكان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك كشف بأن المبعوث غريفيث سيطرح خلال جولته الحالية التي تستهدف الالتقاء بمسؤولين سعوديين ويمنيين  وقف شامل لإطلاق النار.

وفي وقت سابق كشفت مصادر دبلوماسية  بأن غريفيث سيقدم مبادرة جديدة تتعلق بمدينة مأرب ابرزها وقف التقدم صوب مأرب من قبل قوات صنعاء مقابل انهاء  الحصار الذي يفرضه التحالف بضوء اممي على دخول المشتقات النفطية إلى مدينة الحديدة.

ومن شان الشروط السعودية الجديدة  إعاقة مسيرة غريفيث الذي بدأ مؤخرا يفقد المصداقية لدى الأطراف اليمنية  بعد تبنيه المواقف السعودية وهو ما قد يدفع باستبداله مع اقتراب تاريخ انتهاء مهامه وسط تحشيد امريكي لسحب بساطه.

أحدث العناوين

صنعاء تعلن استهداف العمق السعودي بعملية جديدة

أعلن متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع استهداف قواتهم  لمرابض الطائرات الحربية في مطار جيزان وقاعدة الملك خالد الجوية...

مقالات ذات صلة