تحرك سعودي لتدويل الحرب على اليمن

اخترنا لك

بدأت السعودية، الاربعاء، تحركات جديدة في اليمن تنبئ بمساعيها تدويل الحرب عبر تسليم دفة قيادتها   لبريطانيا واسرائيل.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت القناة العبرية اسرائيل 24،  عن قيادات عسكرية في الجيش الاسرائيلي قولها إن تل ابيب ارست غواصة  متطورة قيمتها 500 مليون يورو إلى باب المندب في اليمن ، مشيرة إلى أن بريطانيا والامارات قامتا بتسهيل  وصول الغواصة.

يتزامن ذلك مع كشف مستشار هادي في سفارة اليمن بالرياض انيس منصور عن تحركات سعودية لتسليم جنوب اليمن لبريطانيا التي قال انها تطمح لاستعادة امجادها في هذه المنطقة الاستراتيجية جنوب اليمن  وتدفع حاليا نحو تقسيم اليمن إلى شمال وجنوب بما يبقي الجنوب تحت قبضتها .

وكانت المبادرة الاخيرة لمجلس التعاون الخليجي والتي تدفع السعودية لتمريرها في اليمن  طالبت صراحة بحماية دولية للممرات البحرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب لتكون بذلك قد احكمت قبضتها عبر ما تعرف بالوحدات المشتركة المنتشرة في السواحل الشرقية والجنوبية لليمن .

وتعد هذه التطورات بنظر مراقبين،  مساعي سعودية لإبقاء الحرب قائمة والالتفاف على الضغوط الدولية  الداعية لإنهاء الحرب التي تقودها السعودية منذ 6 سنوات   وتسعى من خلالها لوضع يدها على اهم مناطق الثروة في هذا البلد الفقير والمواقع الاستراتيجية مما يعزز مفاقمة الوضع الانساني هناك.

أحدث العناوين

من جديد.. اليمنيون يستنفرون في مسيرات “مليونية” دعما وإسنادا لغزة

خرج اليمنيون في مسيرات جماهيرية حاشدة جديدة في العاصمة صنعاء، وعدة محافظات أخرى، الجمعة، حملت شعار: "مع غزة العزة.....

مقالات ذات صلة