قومي صالح يستحوذ على 13 مركز أمني بعدن

اخترنا لك

نجح وكيل الأمن القومي السابق ونجل شقيق الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، الاربعاء، من انتزاع  13 مركز  أمني بمحافظة عدن بدعم إماراتي وبتماهي من تيار في الانتقالي وفي خطوة تعزز نفوذ  جناح صالح في المؤتمر امنيا على المدينة التي تشهد صراع بين الشرعية والانتقالي.

خاص – الخبر اليمني:

واصدر  مطهر الشعيبي، مدير أمن عدن، المحسوب على جناح  صالح، قرار يقضي بتعيين 13 مدير امن  في مراكز الشرطة بمختلف مديريات  المحافظة.

وافادت مصادر مطلعة بأن اغلب من تم  تعينهم ، اقترحهم عمار صالح وقدم بهم كشفا للإمارات التي وجهت الانتقالي باعتمادهم  رسميا، مشيرة إلى أن المرشحين عناصر في الأمن القومي وتم تدريب عددا منهم مؤخرا على ايدي ضباط اماراتيين.

وجاءت قرار الشعيبي عشية انزلاق المدينة نحو الفوضى  يتهم عمار صالح بتدبيره لتوطين عناصره الموالية للإمارات في ظل الضغوط السعودية لإخراج فصائل  الانتقالي الذي وقع على اتفاق الرياض ويصعب التحرك الاماراتي  بواسطته بفعل الرقابة السعودية.

وكان رئيس حكومة هادي، معين عبدالملك، اعترف خلال لقاء بما تسمى بـ”اللجنة الأمنية في عدن” بما وصفها “استقطابات حزبية  لقوات الأمن بالمدينة دون أن يوضح  ما إذا كان  يلمح لعمار صالح أم للإصلاح، لكن توقيت الاجتماع الطارئ الذي جاء في اعقاب التعينات الجديدة يشير إلى مخاوفه من عودة سيطرة النظام السابق على مفاصل الدولة في المحافظة.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة