قومي صالح يستحوذ على 13 مركز أمني بعدن

اخترنا لك

توقعات إيرانية بانسحاب سعودي من اليمن ودفع تعويضات

توقعت لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان  الايراني، الخميس، انسحاب السعودية من اليمن وتعويض شعبه عن الخسائر التي...

أكبر اقتصاد أوروبي يسجل أسوأ عجز له منذ إعادة توحيد ألمانيا

بلغ عجز القطاع العام في ألمانيا 189.2 مليار يورو في 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا، وهو أول عجز منذ...

في يومها الثاني.. سبأفون تواصل حملة النظافة الشاملة

نفذّت شركة سبأفون للهاتف النقال، الأحد، حملة نظافة لمرافقها والشوارع المحيطة بها. صنعاء- الخبر اليمني: وقال رئيس مجلس إدارة شركة سبأفون...

نجح وكيل الأمن القومي السابق ونجل شقيق الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، الاربعاء، من انتزاع  13 مركز  أمني بمحافظة عدن بدعم إماراتي وبتماهي من تيار في الانتقالي وفي خطوة تعزز نفوذ  جناح صالح في المؤتمر امنيا على المدينة التي تشهد صراع بين الشرعية والانتقالي.

خاص – الخبر اليمني:

واصدر  مطهر الشعيبي، مدير أمن عدن، المحسوب على جناح  صالح، قرار يقضي بتعيين 13 مدير امن  في مراكز الشرطة بمختلف مديريات  المحافظة.

وافادت مصادر مطلعة بأن اغلب من تم  تعينهم ، اقترحهم عمار صالح وقدم بهم كشفا للإمارات التي وجهت الانتقالي باعتمادهم  رسميا، مشيرة إلى أن المرشحين عناصر في الأمن القومي وتم تدريب عددا منهم مؤخرا على ايدي ضباط اماراتيين.

وجاءت قرار الشعيبي عشية انزلاق المدينة نحو الفوضى  يتهم عمار صالح بتدبيره لتوطين عناصره الموالية للإمارات في ظل الضغوط السعودية لإخراج فصائل  الانتقالي الذي وقع على اتفاق الرياض ويصعب التحرك الاماراتي  بواسطته بفعل الرقابة السعودية.

وكان رئيس حكومة هادي، معين عبدالملك، اعترف خلال لقاء بما تسمى بـ”اللجنة الأمنية في عدن” بما وصفها “استقطابات حزبية  لقوات الأمن بالمدينة دون أن يوضح  ما إذا كان  يلمح لعمار صالح أم للإصلاح، لكن توقيت الاجتماع الطارئ الذي جاء في اعقاب التعينات الجديدة يشير إلى مخاوفه من عودة سيطرة النظام السابق على مفاصل الدولة في المحافظة.

أحدث العناوين

Tribes Plunder Coalition Camps, Alamaliqa Forces Withdraw from Marib’s Front

Giants Brigades forces (Almaliqa), which are affiliated with the UAE, withdrew suddenly from the battle fronts at the western...

مقالات ذات صلة