صنعاء تستعد لمباركة دخول مأرب شعبيا

اخترنا لك

تستعد العاصمة اليمنية صنعاء والمحافظات الخاضعة لسلطتها، غدا الجمعة لتظاهرة شعبية جديدة ردا على الضغوط الامريكية – البريطانية  لمنع تحرير مأرب.

خاص – الخبر اليمني:

ودعت للجنة المنظمة للتظاهرات المواطنين في مناطق سيطرة صنعاء للمشاركة في التظاهرة  التي تحمل عنوان “اليمن ضحية حصار وعدوان بتواطؤ اممي وتأمر دولي”.

وجاءت الدعوة لتظاهرة عشية تحركات أمريكية – بريطانية  في محاولة لإطالة أمد الحرب ومنع قوات صنعاء من السيطرة على مدينة مأرب التي باتت على أبوابها مع تجاهل الدولتين للحصار والحرب المستمرة منذ 6 سنوات.

ومن شأن التظاهرة مباركة عملية ما تصفها صنعاء بـ”تحرير مأرب” ومطالبة المجتمع الدولي برفع الحصار وانهاء الحرب التي تدخل في مارس المقبل عامها السابع وسط أزمة إنسانية غير مسبوقة.

وكان رئيس وفد صنعاء  للمفاوضات، محمد عبدالسلام، قال في تصريحات صحفية  أنه لم يلمس الجدية في مساعي واشنطن ولندن لوقف الحرب وانهاء الحصار، معتبرا  تصريحات مسؤولي الدولتين مجرد استهلاك اعلامي.

وقال عبدالسلام  إن الضغط لمنع “تحرير مأرب” والحديث عن هجوم صنعاء على مارب محاولة  لتصوير الوضع عن انه هجوم وليس للدفاع عن النفس في ظل التحشيدات العسكرية للأطراف الأخرى وتحديدا الجماعات الإرهابية ، مشيرا إلى أن مارب تعد منذ بدء الحرب مركز العمليات للهجوم على المدن في الشمال.

وهذه التحركات تشير إلى رفض صنعاء الضغوط الدولية لمنع اقتحام مدينة مأرب ومؤشر على أنها تتجه لحسم المعركة التي قد تنهي حرب وحصار استمر لـ6 سنوات وسط معانة غير مسبوقة للمواطنين.

أحدث العناوين

أمريكا ترفع قميص “إسرائيل” بوجه السبع لتمويل عملياتها في اليمن

فشلت الولايات المتحدة، السبت، بدفع حلفائها في مجموعة السبع الكبرى لتمويل عملياتها العسكرية ضد اليمن. خاص – الخبر اليمني: وأصدرت مجموعة...

مقالات ذات صلة