العسكرية الأولى تبدأ عملية اجتياح ساحل حضرموت

اخترنا لك

Saudi Arabia Still Trying to Slow Down Peace Process: Al-Houthi

Mohammad Ali al-Houthi, Member of the Supreme Political Council (SPC), the highest ruling authority in Sana’a, affirmed that the...

Houthis’ New Missile System Raises Saudi Confusion

The Saudi coalition admitted its failure to intercept the recent air attack that targeted vital military and economic facilities...

أجهزة صنعاء الأمنية تضبط ألف و562 جريمة مختلفة خلال شهر

كشف متحدث داخلية صنعاء العميد عبد الخالق العجري، أنهم ضبطوا خلال مارس الماضي، "ألف و562 جريمة مختلفة في العاصمة...

وسعت المنطقة العسكرية الأولى، المحسوبة على الإصلاح، والمتمركزة في وادي وصحراء حضرموت، الأحد، نفوذها باتجاه الساحل الحضرمي الخاضع لسيطرة الفصائل الموالية للإمارات  بقيادة المحافظ فرج البحسني وفي مؤشر  على توجه الحزب  نحو توسيع سيطرته على هذه المحافظة النفطية شرق اليمن، مع اقتراب سقوط آخر معاقله في الشمال.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية وسائل إعلام إن قوات المنطقة العسكرية الأولى سيطرت خلال الساعات الماضية على مديرية ساه ، أبرز المديريات التي تتبع إداريا ساحل حضرموت على حدود الوادي، مشيرة إلى أن تعزيزات  تضم مدرعات وأطقم بأسلحة مختلفة وصلت في وقت مبكر من الفجر وشرعت باستحداث مواقع  ونقاط تفتيش على الخط الرابط بين وادي حضرموت باتجاه مدينة المكلا.

وأفادت المصادر بانسحاب النخبة الحضرمية من مواقعها باتجاه مقر المنطقة العسكرية الثانية في المكلا، دون معرفة الأسباب.

وجاء تمدد قوات المنطقة العسكرية الأولى المحسوبة على علي محسن، نائب هادي، بالتزامن مع رفض محافظ حضرموت، فرج البحسني توجيهات من هادي بإرسال الوية من المنطقة العسكرية الثانية  التي يقودها لدعم فصائل الإصلاح في مأرب.

واكتفى البحسني بالدعوة لجمع تبرعات لصالح  فصائل الإصلاح في محاولة للالتفاف على التوجيهات العسكرية .

وتشير التطورات الأخيرة إلى أن الإصلاح الذي سبق وأن طرح اسم  رئيس فرعه في وادي حضرموت كبديل للبحسني يدفع نحو اسقاط ساحل حضرموت، اخر مناطق سيطرة البحسني ، المدعوم إماراتيا، في إطار مساعيه لتعويض خسائره في الشمال  عبر تشديد قبضته على الهلال النفطي الممتد من شبوة وحتى وادي حضرموت قبيل اية ضغوط دولية لوقف الحرب في كافة مناطق اليمن والدخول بمشاورات سلام.

أحدث العناوين

رسائل هامة لأعضاء المجلس السياسي بصنعاء في الذكرى السنوية للصماد – تصريحات خاصة –

أقيمت في العاصمة اليمنية صنعاء فعالية كبرى بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد الرئيس صالح الصماد الذي اغتيل في...

مقالات ذات صلة