لوحة حجمها 1500متر مربع تباع في مزاد علني لدعم الأطفال في العالم

اخترنا لك

أعلن الفنان البريطاني ساشا جافري أن أجزاء من أكبر لوحة في العالم ستباع بالمزاد العلني في دبي لجمع ملايين الدولارات التي ستخصص لدعم أعمال خيرية للأطفال في دول فقيرة.

متابعات الخبر اليمني :

قسمت اللوحة التي تحمل عنوان رحلة البشرية ويبلغ حجمها 1500 متر مربع إلى 70 لوحة مختلفة الأحجام، عُرضت للمرة الأولى في فندق أتلانتيس الفخم في دبي، على أن تباع بالمزاد العلني خلال السنتين المقبلتين.

وكشف الفنان البريطاني إنه عمل في هذا الفندق حيث كان محجوراً خلال العام الماضي، بسبب جائحة كورونا التي ضرب العالم على إنجاز اللوحة المرسومة على القماش، وهي بحجم ملعبين لكرة القدم.

يهدف الفنان لجمع 30 مليون دولار يخصصها لمبادرات تعليمية أو صحية يفيد منها أطفال في دول فقيرة حول العالم ، وكان قد عمل الفنان البريطاني على هذه اللوحة طيلة سبعة أشهر بمعدل 18 إلى 20 ساعة يومياً، وهي تتألف من نحو 300 طبقة من الألوان استلزمت أكثر من خمسة آلاف لتر من مواد الرسم ونحو ألف فرشاة.

وأنجز جافري العمل في نهاية سبتمبر 2020 وما لبثت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أن أكدت أنها بالفعل أكبر لوحة فنية في العالم، وكانت لأولاد من 140 بلداً مشاركة غير مباشرة في العمل من خلال إرسال رسومهم إلى جافري.

بمجرد الانتهاء، سيتم بيع هذا العمل بالمزاد العلني بمبلغ قد يصل إلى أكثر من 20 مليون يورو ، وهو ما يكفي لتمويل الإجراءات في قطاعي التعليم والصحة، يأمل الفنان من خلال هذه اللوحة جمع الحد الأقصى من الأموال، ولكن أيضًا زعزعة مشتريها.

ويقول صاحب اللوحة ” لا أريد أن يشتريها أحد ويبيعها بعد أربع سنوات. ليس هذا ما أؤمن به على الإطلاق. أريد أن يتأثر الأشخاص الذين يشترونها، ان ينظروا إلى لوحتي ويبدأون بالبكاء”.

أحدث العناوين

فرقاطة ألمانية تستجيب لدعوة الحوثي وتنسحب من البحر الأحمر

غادرت الفرقاطة الألمانية "FGS Hessen" إلى بلدها بعد 58 يوما من تواجدها في البحر الأحمر إلى جوار تحالف أمريكي...

مقالات ذات صلة