لوحة حجمها 1500متر مربع تباع في مزاد علني لدعم الأطفال في العالم

اخترنا لك

التحالف السعودي وقواه يشنون هجوماً واسعاً على قبائل الدماشقة بمأرب

شنت قوات التحالف السعودي بمحافظة مأرب اليمنية ، اليوم الثلاثاء ، هجوماً واسعاً على قبائل الدماشقة بوادي عبيدة...

ريال مدريد يتعثر بتعادل سلبي مخيب أمام خيتافي

سقط ريال مدريد في فخ التعادل السلبي، أمام خيتافي، مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة 33 من الليجا. متابعات-...

سوء التغذية في اليمن .. نسبة هي الأعلى جراء حرب وحصار التحالف السعودي

يعاني حوالي 2.2 مليون طفل يمني من سوء التغذية الحاد ويحتاجون الى العناية العاجلة، فحوالي 462000 طفل منهم يعاني...

أعلن الفنان البريطاني ساشا جافري أن أجزاء من أكبر لوحة في العالم ستباع بالمزاد العلني في دبي لجمع ملايين الدولارات التي ستخصص لدعم أعمال خيرية للأطفال في دول فقيرة.

متابعات الخبر اليمني :

قسمت اللوحة التي تحمل عنوان رحلة البشرية ويبلغ حجمها 1500 متر مربع إلى 70 لوحة مختلفة الأحجام، عُرضت للمرة الأولى في فندق أتلانتيس الفخم في دبي، على أن تباع بالمزاد العلني خلال السنتين المقبلتين.

وكشف الفنان البريطاني إنه عمل في هذا الفندق حيث كان محجوراً خلال العام الماضي، بسبب جائحة كورونا التي ضرب العالم على إنجاز اللوحة المرسومة على القماش، وهي بحجم ملعبين لكرة القدم.

يهدف الفنان لجمع 30 مليون دولار يخصصها لمبادرات تعليمية أو صحية يفيد منها أطفال في دول فقيرة حول العالم ، وكان قد عمل الفنان البريطاني على هذه اللوحة طيلة سبعة أشهر بمعدل 18 إلى 20 ساعة يومياً، وهي تتألف من نحو 300 طبقة من الألوان استلزمت أكثر من خمسة آلاف لتر من مواد الرسم ونحو ألف فرشاة.

وأنجز جافري العمل في نهاية سبتمبر 2020 وما لبثت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أن أكدت أنها بالفعل أكبر لوحة فنية في العالم، وكانت لأولاد من 140 بلداً مشاركة غير مباشرة في العمل من خلال إرسال رسومهم إلى جافري.

بمجرد الانتهاء، سيتم بيع هذا العمل بالمزاد العلني بمبلغ قد يصل إلى أكثر من 20 مليون يورو ، وهو ما يكفي لتمويل الإجراءات في قطاعي التعليم والصحة، يأمل الفنان من خلال هذه اللوحة جمع الحد الأقصى من الأموال، ولكن أيضًا زعزعة مشتريها.

ويقول صاحب اللوحة ” لا أريد أن يشتريها أحد ويبيعها بعد أربع سنوات. ليس هذا ما أؤمن به على الإطلاق. أريد أن يتأثر الأشخاص الذين يشترونها، ان ينظروا إلى لوحتي ويبدأون بالبكاء”.

أحدث العناوين

رسائل هامة لأعضاء المجلس السياسي بصنعاء في الذكرى السنوية للصماد – تصريحات خاصة –

أقيمت في العاصمة اليمنية صنعاء فعالية كبرى بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد الرئيس صالح الصماد الذي اغتيل في...

مقالات ذات صلة