الأمم المتحدة ترفع وتيرة الفزاعة وأمريكا تمثيلها.. ترقب انطلاق مؤتمر اليمن

اخترنا لك

وزير كهرباء هادي يكذب إدعاء السعودية بتقديم منحة وقود لليمن ويبشر المواطنين بجرعة سعرية في تعرفة الكهرباء

صدم وزير الكهرباء في حكومة هادي ، الاحد، المواطنين في مناطق سيطرة  "الشرعية" بعد حديثه عن جرعة سعرية جديدة...

الحديدة| التحالف يرتكب 278 خرقا في أول أيام شهر رمضان

ارتكبت القوات الموالية للتحالف، الثلاثاء أول أيام رمضان، 278 خرقا جديدا لاتفاق وقف اطلاق النار في الحديدة، بينها محاولة...

Saudi Arabia Still Trying to Slow Down Peace Process: Al-Houthi

Mohammad Ali al-Houthi, Member of the Supreme Political Council (SPC), the highest ruling authority in Sana’a, affirmed that the...

تستعد  السويد وسويسرا غدا الاثنين لاحتضان مؤتمر  دولي جديد بشأن اليمن  وسط توقعات أمريكي  بتبني السعودية لعرض كبير يشجع بقية المانحين على مواجهة الأزمة الإنسانية في اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأعلنت الولايات المتحدة عن ترأس  وزير خارجيتها انتوني بلينكن لوفدها في مؤتمر المانحين المتوقع انعقاده افتراضيا بفعل جائحة كورونا.

وتعد مشاركة وزير الخارجية الأمريكي الأعلى منذ بدء مؤتمرات مماثلة قبل عدة سنوات.

وكان المبعوث الأمريكي إلى اليمن ، تيم ليندركينغ، ابلغ السعودية في زيارته الأخيرة للمنطقة والتي لا تزال مستمرة  تطلع بلاده لدعم مغري لمواجهة تداعيات الازمة التي تسبب بها الحرب على اليمن والمستمرة منذ 2015 وتشارك فيها الولايات المتحدة.

وتحاول الولايات المتحدة من خلال الدفع برفع  حجم دعم المساعدات لليمن  والتي تراجعت العام الماضي إلى ما دون المليار والربع مليار دولار تعزيز فرصها في  سحب ملف المفاوضات من بريطانيا.

في السياق، واصلت الأمم المتحدة بث المخاوف من مستقبل الوضع في اليمن في ظل استمرار الحرب بغية حشد مزيد من الأموال التي تشرف منظماتها على توزيعها وسط اتهامات لها بالفساد.

وذكر موقع اخبار الأمم المتحدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أن قرابة 50 الف شخص في اليمن سيموتون إذ لم يتم تقديم دعم عاجل لهم في حين اصبح قرابة 400 الف طفل يمني على بعد خطوة واحدة من المجاعة  بفعل أمراض سوء التغذية الحاد.

والتقديرات الجديدة والتي غالبا ما تكون عشوائية ودون دراسة حقيقية وتهدف لاستنفار  تعاطف المانحين خصوصا  قبيل انطلاق المؤتمر المزمع غدا ، تعد امتداد لتحركات اممية في صنعاء ومأرب وعدن في إطار توحيد الجهود لإقناع المانحين  الذي يحجمون عن انفاق أموالهم لصالح سلطة “الشرعية” المتهمة بالفساد خصوصا بعد فضائح مركزي عدن ونهب الوديعة.

أحدث العناوين

رسائل هامة لأعضاء المجلس السياسي بصنعاء في الذكرى السنوية للصماد – تصريحات خاصة –

أقيمت في العاصمة اليمنية صنعاء فعالية كبرى بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد الرئيس صالح الصماد الذي اغتيل في...

مقالات ذات صلة