تأكيد دولي على وقف الحرب على اليمن

اخترنا لك

إيران: تهدد بالرد على هجوم نطنز وتعتبره حدث ضمن المثلث العربي العبري الأمريكي

قال مستشار المرشد الإيراني للشؤون العسكرية اللواء حسين دهقان، إن هجوم نطنز حدث ضمن إطار المثلث العبري العربي الأمريكي،...

طائرات التحالف تواصل شن غاراتها الجوية على اليمنيين

شن طيران التحالف السعودي، أمس الثلاثاء، 11 غارة جوية على محافظات صعدة والجوف والبيضاء . الخبر اليمني - خاص وأكدت...

مسؤولة روسية تكشف انتصار اماراتي على حساب السعودية في اليمن

استبعدت مسؤولة روسية ، الأربعاء،  قدرة إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن في الدفع نحو انهاء الحرب على اليمن...

شددت عددا من دول العالم، الثلاثاء، على ضرورة وقف الحرب المستعرة على اليمن والتي تدخل في هذا الشهر عامها السابع وسط أزمة إنسانية غير مسبوقة.

يأتي ذلك في أعقاب تراجع حجم التعهدات الدولية لمواجهة الأزمة هذا العام.

خاص – الخبر اليمني:

وعبرت اليونان وألمانيا وايران عن دعمهما لحل سياسي ينهي معانة اليمنين.

وقال وزير الخارجية الألماني هايكو توماس إن المساعدات  وحدها لا تكفي  لمواجهة اسواء ازمة في اليمن ، مطالبا بضغط دولي باتجاه  انهاء الازمة سلميا.

من جانبه ، قال وزير الخارجية اليوناني  نيكوس دندياس  إن بلاده تدعم الدفع باتجاه الحل السياسي مشيرا إلى انها تراقب  الوضع عن كثب.

وكانت ايران دعت عبر وزارة خارجيتها الدول التي شنت الحرب على اليمن لوقفها.

وتصاعدت الأصوات الداعية للسلام عشية تراجع الدعم الدولي لمواجهة  الازمة الإنسانية المتفاقمة  بفعل الحرب والحصار المستمر منذ مارس من العام 2015.

وهذا العام  لم يتعهد المانحين سوى بمليار  ونصف المليار دولار فقط وهي مبالغ اقل من المتوقع والذي كان تطمح له الأمم المتحدة وقدرته بـ3 مليار دولار .

ويشير التراجع من قبل المانحين إلى أن المجتمع الدولي الذي يعاني من أزمات  مالية بفعل تداعيات كورونا بات يرى ضرورة في إيقاف الحرب المفتعلة وينذر بمأساة حقيقة  خصوصا وأن هذا العام الأقل دعم من قبل المانحين مقارنة بالأعوام السابقة   منذ بدء الحرب والتي وصلت في العام 2018 إلى نحو 4 مليار دولار.

 

أحدث العناوين

صنعاء تدين جريمة قتل عصابة أمريكية مواطن يمني وطفلته

أدنت وزارة شئون المغتربين في حكومة صنعاء، قتل عصابة أمريكية مغترب يمني وطفلته في ولاية كاليفورنيا، واحراق منزله، معتبرة...

مقالات ذات صلة