تأكيد دولي على وقف الحرب على اليمن

اخترنا لك

شددت عددا من دول العالم، الثلاثاء، على ضرورة وقف الحرب المستعرة على اليمن والتي تدخل في هذا الشهر عامها السابع وسط أزمة إنسانية غير مسبوقة.

يأتي ذلك في أعقاب تراجع حجم التعهدات الدولية لمواجهة الأزمة هذا العام.

خاص – الخبر اليمني:

وعبرت اليونان وألمانيا وايران عن دعمهما لحل سياسي ينهي معانة اليمنين.

وقال وزير الخارجية الألماني هايكو توماس إن المساعدات  وحدها لا تكفي  لمواجهة اسواء ازمة في اليمن ، مطالبا بضغط دولي باتجاه  انهاء الازمة سلميا.

من جانبه ، قال وزير الخارجية اليوناني  نيكوس دندياس  إن بلاده تدعم الدفع باتجاه الحل السياسي مشيرا إلى انها تراقب  الوضع عن كثب.

وكانت ايران دعت عبر وزارة خارجيتها الدول التي شنت الحرب على اليمن لوقفها.

وتصاعدت الأصوات الداعية للسلام عشية تراجع الدعم الدولي لمواجهة  الازمة الإنسانية المتفاقمة  بفعل الحرب والحصار المستمر منذ مارس من العام 2015.

وهذا العام  لم يتعهد المانحين سوى بمليار  ونصف المليار دولار فقط وهي مبالغ اقل من المتوقع والذي كان تطمح له الأمم المتحدة وقدرته بـ3 مليار دولار .

ويشير التراجع من قبل المانحين إلى أن المجتمع الدولي الذي يعاني من أزمات  مالية بفعل تداعيات كورونا بات يرى ضرورة في إيقاف الحرب المفتعلة وينذر بمأساة حقيقة  خصوصا وأن هذا العام الأقل دعم من قبل المانحين مقارنة بالأعوام السابقة   منذ بدء الحرب والتي وصلت في العام 2018 إلى نحو 4 مليار دولار.

 

أحدث العناوين

احتجاجا على ارتفاع أجور المواصلات.. جامعة حضرموت توقف الدراسة

أوقفت نقابة التدريس بجامعة حضرموت،الخميس، التدريس في جميع كلياتها اعتباراً من الأحد المقبل، احتجاجا على رفع أجور المواصلات التي...

مقالات ذات صلة