اعتراف أمريكي مبكر بفشل مبعوثها إلى اليمن

اخترنا لك

في يومها الثاني.. سبأفون تواصل حملة النظافة الشاملة

نفذّت شركة سبأفون للهاتف النقال، الأحد، حملة نظافة لمرافقها والشوارع المحيطة بها. صنعاء- الخبر اليمني: وقال رئيس مجلس إدارة شركة سبأفون...

Coalition Establishes Secret Underground Prisons at Ghaydah Airport

The Saudi-led coalition forces have established several secret underground prisons at Ghaydah Airport in Mahra province, east of Yemen,...

واشنطن تدفع بوساطة كويتية في اليمن

بدأت الولايات المتحدة، الخميس، حراك دبلوماسي مع الكويت  بشأن اليمن في الوقت الذي لا يزال فيه الغموض يكتنف مفاوضات...

اعترفت الخارجية الأمريكية ، الثلاثاء، بفشل مساعيها لاحتواء من تصفهم بـ”الحوثيين”.

يتزامن ذلك مع  وصول مبعوثها  إلى الكويت بعد زيارة للعاصمة العمانية  في محاولة لتقريبه من  الحركة.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت وزارة الخارجية الامريكية في بيان لها إن ستتخذ خطوات إضافية لتعزيز ما وصفتها بـ”المسألة للحوثين” ، مشيرة إلى انها تقف مع السعودية للدفاع عن نفسها.

ويأتي تهديد الخارجية الامريكية عشية انهاء مبعوثها إلى اليمن تيم ليندركينغ زيارته للعاصمة العمانية مسقط حيث كان يتطلع للقاء وفد الحوثيين.

ولم تورد انباء من هناك عن تحقيق ليندركينغ الذي بدأ نهاية الشهر الماضي زيارة للمنطقة تستمر 10 أيام من العاصمة السعودية الرياض  لغرضه وهو ما يشير إلى استياء امريكي.

ووصل ليندركينغ في وقت سابق إلى العاصمة الكويتية حيث التقى، وفق الوكالة الرسمية ، بوزير الخارجية الكويتي  احمد ناصر الصباح وتطرقا للوضع في اليمن.

وكانت الكويت احتضنت قبل عدة سنوات جولة من المفاوضات بين صنعاء وهادي برعاية اممية لم يكتب لها النجاح بفعل  اشتراطات  السعودية.

ويشير التحرك الأمريكي  إلى بحث واشنطن عن  منفذ جديد يسمح لمبعوثها التواصل مع الحوثيين الذين ينظرون للولايات المتحدة كجزء من تحالف الحرب على اليمن.

أحدث العناوين

الكرملين: لا أحد يتحرك نحو حرب في أوكرانيا

نفى المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف،  الأحد، احتمالية اندلاع حرب مع أوكرانيا. متابعات-الخبر اليمني: وأكد أن روسيا لن تكون سلبية فيما...

مقالات ذات صلة