محاولة للتملص من التقارب مع الحوثيين في مأرب

اخترنا لك

نفى محافظ ذمار، محمد البخيتي، الثلاثاء، أن يكون قد قاد وساطة في محافظة مأرب ، شمال شرقي، كانت وسائل إعلام تابعة للإصلاح حاولت تسويقها لتحقيق مكاسب سياسية بعد فشلها عسكريا.

خاص – الخبر اليمني:

واعتبر البخيتي الحديث عن وساطة من ذمار  لانتشال “الجثث” محاولة من الإصلاح لرفع معنويات مقاتليه في الجبهة والمنهارة بفعل التقدم الأخير لقوات صنعاء.

وكانت وسائل اعلام تابعة للإصلاح- صاحب السلطة العليا في مأرب- حاولت تسويق اتصالات قادها وسطاء محليين  بشأن تجنيب المدينة ويلات المواجهات  والاتفاق على مبادرة لإدارة شؤون المدينة التي تقترب قوات صنعاء من احكام السيطرة عليها.

وجاء محاولة  تسويق الإصلاح للمبادرة المحلية إعلاميا عبر الالتفاف على مضامينها  عشية انباء عن استياء سعودي من قرار الإصلاح الذي تدفع به قطر والتي اجرى اميرها في وقت سابق بولي العهد السعودي بشأن إيجاد تسوية لوقف تصعيد الهجمات على السعودية  وإيجاد تسوية محلية في مأرب.

وقالت مصادر قبلية إن قائد القوات السعودية في مأرب وجه تهديد قوي لمحافظ الإصلاح  سلطان العرادة من مغبة ابرام أي اتفاق خارج السعودية التي تسعى لتحقيق مكاسب وربط تسليم مارب للحوثيين مقابل ضمانات بعدم تعرض أراضيها للقصف الجوي.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة