فرط اماراتي للإصلاح في شبوة من الداخل

اخترنا لك

احتضنت العاصمة الإدارية لمحافظة شبوة، المعقل الأبرز للإصلاح جنوب شرق اليمن، الأربعاء، لقاء بين قيادات عسكرية تابعة لهادي وأخرى للإمارات في خطوة ارادت ابوظبي التي تتوق للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط والغاز من خلالها توجيه رسالة لكسر الإصلاح من الداخل.

خاص – الخبر اليمني:

واللقاء جمع مدير أمن شبوة عوض الدحبول وقائد اللواء 21 ميكا جحدل حنش  واحمد رويس اركان اللواء الثالث نخبة شبوانية.

وتزامن اللقاء مع تحشيدات للمجلس الانتقالي الموالي لأبوظبي إلى مديرية جيشان بمحافظة أبين على تخوم مديرية مرخة في شبوة.

كما جاء بعد أيام قليلة على محاولة اغتيال حنش من قبل مسلحي الاخوان خلال استدعائه إلى مأرب ما دفعه للعودة إلى عتق، واسابيع على اشتباكات بين قوات الدحبول والقوات الخاصة التابعة للإصلاح.

وتعززت الخلافات بين الإصلاح والدحبول وحنش مع استدعاء علي محسن لقوات هاشم الأحمر وانشاء معسكر لجماعة الزنداني باسم جامعة الايمان في المحافظة النفطية في اطار ترتيبات لإزاحة القيادات سالفة الذكر في إطار مخططه لتقليص  وجود القيادات الجنوبية خشية تكرار سيناريو سقطرى وعدن.

وتشير الصورة إلى نجاح الامارات باستقطاب قيادات في قوات هادي واستعدادها  لتوجيه ضربة مزدوجة للحزب من الداخل عبر قواته ومن الخارج عبر القوات التي يتم تحشيدها على تخوم شبوة.

أحدث العناوين

Coalition Air Forces Attack Capital Sana’a, Marib, Hodeidah

Fighter jets of the Saudi-led coalition attacked residential areas of the capital Sana'a on Thursday afternoon, a security official...

مقالات ذات صلة