استعراض سعودي بوجه الانتقالي في شبوة

اخترنا لك

نظمت القوات  السعودية، الأربعاء، استعراض عسكري لفصائل الإصلاح الموالية لها في محافظة شبوة الغنية بالنفط والغاز  في خطوة تحمل رسائل سلبية  للانتقالي  ورد على تحركات المجلس الموالي للإمارات الأخيرة صوب  المحافظة.

خاص – الخبر اليمني:

وظهر قائد القوات السعودية  وقيادات أخرى في شبوة خلال عرض عسكري للقوات الخاصة – الذراع العسكري للإصلاح- وهو متشح بالعلم اليمني  في رد على المجلس الانتقالي ، المنادي بالانفصال، الذي اعلن قائده، عيدروس الزبيدي،  قبل يومين رغبته بالتفاوض مع الحوثيين  بشأن دولة في الجنوب قبيل سيطرتهم على مأرب اخر معاقل الفصائل الموالية للسعودية شمال اليمن.

وجاء الاستعراض الذي توعدت فيه فصائل الإصلاح بقطع يد كل من تحاول المساس بشبوة في إشارة إلى الانتقالي، عشية دفع الأخيرة بقوات كبيرة إلى مديرية جيشان في ابين المحاذية لمديرية مرخه في إطار ترتيبات للهجوم  على معقل الإصلاح الأبرز جنوبا واهم مفصل في الازمة الحالية بين اقطاب الشرعية.

وتحاول السعودية التي تدفع نحو تقسيم الجنوب بما يبقي المحافظات الشرقية الغنية بالنفط والغاز والموقع الاستراتيجي تحت قبضتها كما يقول الضابط السابق بالاستخبارات الامريكية بروس ريدل في احدث تقرير نشره مركز بروكينغزي الأمريكي ، حصار الفصائل الانفصالية في عدن وتركها في معارك مع خصومها في “الشرعية”.

أحدث العناوين

المحطات النفطية العاملة في صنعاء وعدد من المحافظات – الجمعة 28 يناير 2022

وزعت شركة النفط في صنعاء، الخميس، كشف بأسماء المحطات التجارية النفطية العاملة في محافظة صنعاء وعمران و حجه و...

مقالات ذات صلة