صنعاء تطلع الأمم المتحدة حجم خروقات التحالف وتداعيات احتجاز المشتقات النفطية

اخترنا لك

أطلعت لجنة التنسيق المشتركة التابعة لصنعاء، بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، على خروقات التحالف اليومية لاتفاق وقف اطلاق النار في المحافظة، وتداعيات احتجاز التحالف للمشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

متابعات- الخبر اليمني:

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أكد نائب رئيس هيئة الأركان العامة رئيس رئيس فريق صنعاء في الحديدة اللواء الركن على الموشكي، خلال لقاءه نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة دانييلا كروسلاك، أن خروقات التحالف لاتفاق السويد تجاوزت كل الحدود والضحايا يتساقطون يوميًا.

وأشار إلى أن صنعاء تقدمت بمقترح “لتسريع آلية تنفيذ اتفاق السويد منذ أكثر من عام وما زال الجمود هو السائد بسبب تعنت الطرف الآخر”، لافتا إلى أن احتجاز سفن “الوقود جريمة تنذر بمخاطر كبيرة ونحن على مشارف كارثة إنسانية”.

وجدد اللواء الموشكي التأكيد على استعدادهم “للقاء الطرف الآخر في الموعد الذي تحدده الأمم المتحدة لحلحلة الجمود في الذي يعتري اتفاق السويد”، مضيفا أن “الأمم المتحدة دورها إنساني ونرجو أن تفصل بعثتها في الحديدة بين الملف الإنساني والملفات السياسية والعسكرية”.

وحول تداعيات احتجاز سفن المشتقات النفطية، قال “ستتوقف مؤسسة الكهرباء عن تقديم خدماتها للمواطنين بسبب احتجاز سفن الوقود وذلك يعتبر كارثة في محافظة الحديدة”.

في ذات السياق قالت نائبة رئيس البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة دانييلا كروسلاك أنهم يعملون على عقد لقاء بين جميع الأطراف لتحريك الملفات السياسية والإنسانية، وتابعت: “أتفهم معاناة أبناء محافظة الحديدة والحوار كفيل بحل جميع الإشكالات ونحن على تواصل مع الطرف الآخر وننتظر عودتهم للقاءات وتنفيذ اتفاق السويد”.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة