اعتراف إصلاح بالتفاوض بشأن إدارة مأرب وعائداتها

اخترنا لك

كشف قيادي بارز في حزب الإصلاح – جناح الاخوان المسلمين في اليمن- الخميس، عن وجود مفاوضات مع الحوثيين بشان إدارة محافظة مأرب وعائداتها.

يأتي ذلك في اعقاب محاولة الحزب تسويق ما يدور من تحت الطاولة لصالحه.

خاص – الخبر اليمني:

وقال توفيق الحميدي، رئيس منظمة سام للحقوق والحريات التابعة للاخوان، إن  ثمة مفاوضات بشأن مستقبل مدينة مأرب وعائداتها دون ان يحدد طبيعة وتوقيت المفاوضات.

وكانت مصادر قبلية أفادت في وقت سابق وعقب اتصالات بين امير قطر وولي العهد السعودي على واقع تصاعد الهجمات الجوية على السعودية بوجود اتصالات  عبر وسط محلي للتفاوض على تجنيب المدينة ويلات المعارك.

وأوضحت المصادر بأن النقاش يدور حول إعادة تفعيل مبادرة كان المجلس السياسي الأعلى في صنعاء اطلقها قبل اشهر  وتتضمن توريد عائدات مارب إلى مركز صنعاء وفتح الطريق وإعادة تشغيل محطة الكهرباء الغازية.

ويواجه الإصلاح وضع صعب في مأرب في اعقاب التقدم الأخير لقوات صنعاء وصولا إلى مداخل المدينة.

وفي حال هزم الحزب الذي يمثل الان ابرز قوى “الشرعية”  سيكون لذلك تداعيات كبيرة على مستقبله تحديد في جنوب اليمن حيث يستعد خصومه المدعومين من الإمارات للانقضاض عليه  بالتزامن مع سقوطه من مارب والتي سيعقبها أيضا تداعيات معنوية على قواته.

أحدث العناوين

قصف واشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال شرق مدينة رفح 

شهد شرقي مدينة رفح على الجانب الفلسطيني قصف للاحتلال واشتباكات عنيفة بين المقاومة الإسلامية وقوات الاحتلال بعد إعلانه السيطرة...

مقالات ذات صلة