أمريكا تؤكد استهداف أرامكو في جدة وتحذر رعاياها في السعودية

اخترنا لك

حذرت الخارجية الأمريكية، اليوم، رعاياها من السفر إلى السعودية واستخدام مطار أبها الدولي بسبب الهجمات المستمرة لقوات صنعاء على السعودية.

متابعات خاصة-الخبر اليمني:

وأكدت القنصلية الأمريكية عن ورود تقارير تتحدث عن هجمات جوية في وقت مبكر من صباح اليوم على منشآت أرامكو بالقرب من مطار جدة الدولي وقاعدة القوات الجوية السعودية في خميس مشيط وجيزان.

وحثت القنصلية المواطنين الأمريكيين إلى مراجعة إرشادات السفر إلى السعودية، مشيرة إلى أن التقارير تشير إلى وجود هجمات مدمرة وأحيانًا مميتة ضد مجموعة متنوعة من الأهداف”.

وقال التقرير الاستشاري للقنصيلة إن “الجهات الإقليمية المعادية للسعودية نفذت هجمات مدمرة وأحيانًا مميتة ضد مجموعة متنوعة من الأهداف”. وقد تزايدت وتيرة هذه الهجمات وشدتها مؤخرًا بالقرب من الحدود السعودية اليمنية. استهدفت الهجمات على جدة مواقع مختلفة بما في ذلك منشآت بالقرب من مطار جدة الدولي ، وتسببت في تعطيل الرحلات الجوية.

وأشار التقرير “إلى أن مطار أبها الدولي هدف متكرر للهجمات عبر الحدود من قبل الجهات الفاعلة الإقليمية ، وأنه لا يُسمح لموظفي البعثة الأمريكية وعائلاتهم باستخدام المطار دون موافقة رئيس البعثة”.

وأعلنت صنعاء صباح الخميس استهداف محطة أرامكو التحويلية في جدة بصاروخ مجنح نوع قدس2 كما أعلنت ضرب هدف هام في قاعدة خميس مشيط.

أحدث العناوين

السعودية: بيان بن دغر وجباري انقلاب على هادي

وصفت صحيفة عكاظ السعودية البيان الصادر عن رئيس مجلس شورى الشرعية أحمد عبيد بن دغر ونائب رئيس البرلمان عبدالعزيز...

مقالات ذات صلة