رئيس الوزراء الليبي يقدم التشكيلة المقترحة لحكومته إلى مجلس النواب وينتظر المصادقة عليها

اخترنا لك

ينتظر رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبي، عبد الحميد الدبيبة، عقد مجلس النواب جلسته المشتركة للتصويت على منح الثقة للتشكيلة المقترحة للحكومة، والتي سلمها اليوم الخميس إلى المجلس.

وكالات-الخبر اليمني:

وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة أن هذه الخطوة تأتي التزاما بخريطة الطريق والإجراءات المحددة في الاتفاق السياسي لتسليم تشكيلة الحكومة قبل عقد جلسة مشتركة لمنح الثقة في 8 مارس الجاري بمدينة سرت.

وانتخب ملتقى الحوار السياسي في 5 فبراير الماضي سلطة تنفيذية موحدة -على رأسها عبد الحميد الدبيبة لرئاسة الحكومة، ومحمد المنفي لرئاسة المجلس الرئاسي- مهمتها الأساسية إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في 24 ديسمبر 2021.

وكان الدبيبة أعلن -في تغريدة على تويتر- أن لديه خيارين في تشكيل الحكومة، وأن “عدم التوافق في مجلس النواب يدفعنا للخيار الثاني”، مما يشير إلى أن مجلس النواب قد لا يتفق، وأن التشكيلة الحكومية ستختلف في حالة عرضها على ملتقى الحوار السياسي، وهو ما عبر عنه الدبيبة بالخيار الثاني في حالة فشل النواب في عقد جلسة منح الثقة للحكومة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة