شحنة مدرعات تفجر خلافات بين الانتقالي وهادي بعدن

اخترنا لك

احتدمت موجة من  الخلافات، السبت، بين سلطة الانتقالي في عدن وحكومة هادي ما قد يعمق الأزمة بين الطرفين.

خاص – الخبر اليمني:

ونظم الانتقالي تظاهرة جديدة لأنصاره في ساحة العروض بخور مكسر ، وجه خلالها ابوهمام اليافعي ابرز قادة فصائل الانتقالي  رسائل تهديد جديدة لحكومة معين ومنحها مهلة لصرف مرتبات الموظفين ووقف انهيار الخدمات.

في السياق ، المح الأمين العام المساعد للمجلس الانتقالي فضل الجعدي  في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى إمكانية طرد حكومة هادي التي اتهمها بالتنصل عن مسؤوليتها في توفير الخدمات ووقف تدهور الوضع.

وكانت الانتقالي وجه  كافة نيابات ومحاكم المحافظات الجنوبية  بعدم التعامل مع النائب العام الجديد المعين من هادي بحجة عدم التوافق عليها وتنفيذ اجندة حزبية لصالح الإصلاح.

على الصعيد ذاته، احتجزت فصائل الانتقالي شحنة مدرعات واطقم خاصة بحكومة هادي وصلت قبل أيام إلى ميناء عدن.

وقالت مصادر في الميناء إن سلطة الانتقالي وجهت بضرورة جمركة واخذ ضريبة على المركبات التي قدمت من السعودية وتتجاوز الـ50 سيارة وطقم.

والسيارات المدرعة موجهه لصالح أعضاء حكومة هادي في  الوقت الذي تتعرض فيه قوات الانتقالي للاستهداف بالمدينة.,

وقد أثارت هذه التحركات استياء واسع في صفوف حكومة هادي التي تواصل صمتها عن ما يعانيه المواطنين في المدينة التي تشهد اسواء انهيار في الخدمات والعملة وتدهور في الوضع الإنساني.

وتأتي هذه التطورات عشية خلافات بين حكومة هادي  والفصائل الموالية للإمارات، عمقتها زيارة وزير الخارجية لقطر  وعكستها بنشر هاني بن بريك نائب رئيس المجلس صورة تجمع بفهد الشرفي المحسوب على جناح الامارات في المؤتمر ما يشير إلى أن الانتقالي الذي يرفض ارسال قواته إلى مأرب لإنقاذ فصائل الإصلاح ويمنع مرور تعزيزات الأخير في طريقه للتصعيد قبيل انطلاق الجولة الجديدة من مفاوضات الرياض والتي يحاول الانتقالي من خلالها رفع سقف مطالبه في ضوء سقوط معاقل الإصلاح بمأرب في ظل الانباء التي تتحدث عن مطالبته بتعديلات في حكومة هادي.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة