سرب جوي يستهدف السعودية

اخترنا لك

تعرضت السعودية خلال الساعات القليلة الماضية لعملية جوية واسعة نفذت بسرب من الطائرات في مؤشر على تصاعد مخيف في الهجمات الجوية على المملكة مع اقتراب الذكرى السابعة للحرب على اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وقال المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، إن الأراضي السعودية تعرضت خلال الساعات القليلة الماضية لهجمات نفذت بعشر طائرات مسيرة.

ولم يفصح المالكي عن الأهداف أو المناطق التي طالها القصف، كما لم تعلن صنعاء رسميا خارطة الأهداف وما اذا كانت هي فعلا من تبنت الهجوم الواسع الذي يعد الثاني من حيث حجم الطائرات المشاركة بعد  العملية السابقة التي طالت اهداف في الرياض  وخميس مشيط  قبل أيام وتبنتها صنعاء رسميا عبر متحدث قواتها العميد يحي سريع، تحت مسمى تدشين ” استراتيجية الردع الخامسة”.

وكان التحالف اعلن مطلع الأسبوع  تعرض السعودية لهجوم بـ8 طائرات مسيرة، وهو ما يشير إلى أن الهجمات أصبحت متصاعدة تسلسليا من حيث حجم الأهداف والطائرات المشاركة وربما قد يدحل قريبا الصواريخ البالستية خصوصا وأن صنعاء تعتبر هذه الهجمات  رد طبيعي على ما تصفه بـ”العدوان والحصار”  في إشارة إلى الغارات المتصاعدة على مأرب.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة