دفاعات صنعاء تسقط طائرة للتحالف في سماء الجوف- خصائصها

اخترنا لك

أعلن متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، الأحد، اسقاط دفاعاتهم الجوية طائرة تجسسية مقاتلة تابعة لسلاح الجو السعودية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح العميد سريع في منشور على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، أن الطائرة التي تم اسقاطها من نوع “كاريال تركية الصنع، مشيرا إلى أنه تم اسقاطها “أثناء قيامها بمهام عدائية في أجواء منطقة المرازيق في محافظة الجوف عصر يومنا هذا”.

وحول نوعية الصاروخ الذي اسقطها، قال متحدث قوات صنعاء إن “عملية الاستهداف تمت بصاروخ مناسب لم يكشف عنه بعد”.

وكان قد كشف متحدث قوات صنعاء عن تمكن قوات دفاعهم الجوي من اسقاط قرابة 70 طائرة للتحالف ما بين حربية واستطلاعية مقاتلة وتجسسية أبرزها اسقاط طائرة حربية نوع تورنيدو في محافظة الجوف، واسقاط طائرتين استطلاعيتين مقاتلة نوع سي اتش فور في منطقتي نهم ومجزر.

يشار إلى أن طائرة “كارايال” تركية الصنع من إنتاج شركة “فيستل” وهي طائرة بدون طيار استطلاعية مقاتلة مزودة بالصواريخ، تتميّز بدمج منظومة استطلاع ومراقبة كهروبصرية/ وما دون الحمراء، تسمح لها بالكشف عن الأهداف وضربها.

ويبلغ طول أجنحتها 13 م، وطولها 6.5 م. كما تستطيع الطائرة المسيرة الإقلاع والهبوط الأوتوماتيكي، ومزودة بأنظمة مضادة للتشويش، ومزودة بصواريخ 22 MAM-L كلغ، قطرها 160 مم، وطولها 1000 مم. ومداها يصل إلى 14 كلم.

أحدث العناوين

UN Rapporteur: What is happening in Gaza is systematic genocide

Tlaling Movoking, the UN rapporteur on the right of health, said that Israel systematically imposes hunger on the people...

مقالات ذات صلة