بعد الهجوم على أرامكو..أسعار النفط تصل إلى سعر قياسي لأول مرة منذ بدء كورونا

اخترنا لك

 قفزت العقود الآجلة لخام برنت فوق 70 دولارا للبرميل يوم الاثنين للمرة الأولى منذ بدء تفشي جائحة كوفيد -19 ، بينما لامس الخام الأمريكي أعلى مستوياته في أكثر من عامين بعد تقارير عن هجمات على منشآت نفطية سعودية.

رويترز-الخبر اليمني

وبلغت العقود الآجلة لخام برنت لشهر مايو / أيار 71.16 دولاراً للبرميل في التعاملات الآسيوية المبكرة وبلغت 70.76 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 0036 بتوقيت جرينتش ، بارتفاع 1.40 دولار أو 2٪. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر أبريل نيسان 1.32 دولار أو 2٪ إلى 67.41 دولار. لامس سعر خام غرب تكساس الوسيط للشهر الأمامي 67.86 دولار للبرميل في وقت سابق ، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018.

وقال ستيفن إينيس كبير محللي الأسواق العالمية في أكسي في مذكرة “ارتفعت أسعار النفط صعودا هذا الصباح بعد أن شن الحوثيون  هجوما منسقا على منشآت نفطية وقواعد عسكرية سعودية”.

ارتفعت أسعار برنت وغرب تكساس الوسيط للجلسة الرابعة على التوالي بعد أن قررت أوبك وحلفاؤها إبقاء تخفيضات الإنتاج دون تغيير إلى حد كبير في أبريل.

رغم الارتفاع السريع في أسعار النفط الخام ، أعرب وزير النفط السعودي عن شكوكه بشأن تعافي الطلب.

ومع ذلك ، قال وزير الطاقة في الهند ، ثالث أكبر مستورد للخام في العالم ، إن ارتفاع الأسعار قد يهدد الانتعاش الذي يقوده الاستهلاك في بعض البلدان.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة