تعاطف إيراني مع السعودية وعرض جديد للتوسط

اخترنا لك

أبدت ايران، الاثنين، تعاطفا مع السعودية  في أول تعليق على الهجوم الواسع الذي طال منشات استراتيجية شرق المملكة تبنته قوات صنعاء رسميا ببيان للمتحدث الرسمي العميد يحي سريع.

خاص – الخبر اليمني:

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده إن بلاده تؤكد بان الحوار والحل السياسي الوحيدان لحل الازمة في اليمن داعيا السعودية  إلى انهاء حربها على اليمن باعتبار ذلك سيكون لصالح دول المنطقة واليمنيين.

ورأى زاده بأن  المأزق الحالي  في المنطقة سببها الحرب التي اعتقد ولي العهد السعودي بانها  ستنتهي بغضون  3 أسابيع ، معتبرا توجيه الاتهامات لطهران لن يحل الازمة .

كما ابدى  استعداد بلاده  المساعدة بشكل مؤثر في انهاء  ما وصفها بالأزمة في اليمن مشترطا  انهاء السعودية لحربها قبل كل شيء، معتبرا وقف الحرب وانهاء الحصار سيعجل بحل الازمة دبلوماسيا.

وتأتي تصريحات زاده بالتزامن مع وصول وزير الخارجية السعودي إلى قطر في إطار ما يبدو محاولة جديدة للتهدئة .

وكانت  السعودية تعرضت خلال الساعات القليلة الماضية لعملية جوية واسعة نفذت بنحو 14 طائرة مسيرة و8 صواريخ بالستية واستهدفت هذه المرة عصب الاقتصاد السعودي في  مدينة الظهران اقصى شرق المملكة، تبنته قوات صنعاء.

وهذه المرة الأولى التي لم تتهم فيها السعودية ايران ، وسارعت لاتهام اطراف أخرى عبر الحديث عن انطلاق الهجوم من البحر ، وفق ما تضمنه بيان وزارة الطاقة السعودي.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة