بصاروخ باليستي جديد.. قوات صنعاء تدك مطار أبها الدولي

اخترنا لك

أعلن متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، الإثنين، استهداف صاروخي جديد يطال هدف عسكري في مطار أبها الدولي.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح العميد سريع في تغريدة على “تويتر” أن قوتهم الصاروخية استهدفت “هدفٍ عسكري حساس بمطار أبها الدولي بصاروخ بالستي جديد دخل الخدمة مؤخرا ولم يكشف عنه”، مؤكدا إصابة الصاروخ لهدفه بدقة عالية.

وأشار متحدث قوات صنعاء إلى أن “هذا الاستهداف في إطار الرد الطبيعي والمشروع على استمرار العدوان والحصار على بلدِنا”.

وكشف متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، أمس السبت، عن استهداف العمق السعودي بعملية واسعة ومشتركة، حملت اسم “توزان الردع السادسة”، موضحا أن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في قواتهم تمكنت من تنفيذ عملية هجومية واسعة بـ14 عشرة طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية.

وأشار إلى أن من بين الطائرات المسيرة والصواريخ في العملية الهجومية الواسعة 10 طائرات مسيرة من نوع صماد3 وصاروخ ذوالفقار، مؤكدا أن العملية استهدفت شركة أرامكو في ميناء رأس التنورة وأهدافا عسكرية أخرى بمنطقة الدمام.

ولفت متحدث قوات صنعاء أنه تم استهداف مواقع عسكرية أخرى في عسير وجيزان بـ4 طائرات مسيرة من نوع قاصف 2k و7 صواريخ من نوع بدر محققة إصابة دقيقة.

وجدد تأكيده أن “عملية توازن الردع السادسة تأتي في إطار حقنا الطبيعي والمشروع في الرد على تصعيد العدوان وحصاره الشامل”، متوعدا النظام السعودي بعمليات “موجعة ومؤلمة طالما استمر في عدوانه وحصاره على بلدنا”.

أحدث العناوين

اجراءات تعسفية جديدة.. السلطات السعودية توجه بتسريح العمالة اليمنية تمهيدا لترحيلهم

اتخذت السلطات السعودية اجراءات تعسفية جديدة تستهدف المغتربين اليمنيين، حيث أمهلت مُلّاك الأعمال 3 أشهر لاحلال جنسيات أخرى في...

مقالات ذات صلة