الأمم المتحدة| العالم يهدر مليار طن من الطعام سنوياً

اخترنا لك

يهدر الناس في العالم نحو مليار طن من الطعام سنويا، حسب تقرير للأمم المتحده ووجد أن الطعام المهدر كان نحو ضعف أفضل تقدير سابق.

متابعات- الخبر اليمني :
وحدد القرير نشرة تفصيلية بالطعام المهدر حيث وصل  الطعام المهدر في المنازل الى 74 كيلوغراما للفرد سنويا في المتوسط حول العالم.

وفي  المطاعم والمتاجر يمثل 17% من مجموع الطعام الملقى، وبعض الطعام يُفقد في المزارع وفي سلاسل التوريد أيضا، مما يعني أن ثلث الطعام بشكل عام لا يؤكل أبدا.

وأشار إلى أن النفايات تدمر الجهود المبذولة لمساعدة مليارات الأشخاص الجياع أو الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف نظام غذائي صحي، لكنها تدمر البيئة أيضا، إذ يتسبب هدر الطعام وفقده في نحو 10% من الانبعاثات التي تؤدي إلى حالة الطوارئ المناخية. وتعدّ الزراعة المكثفة سببا رئيسا لأزمة التنوع البيولوجي والتلوث العالمي.

وقال الخبراء إن هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات من جانب الحكومات والشركات، مع تأكيدهم أهمية الإجراءات الفردية، مثل تقدير حصص الأرز والمعكرونة وفحص الثلاجة قبل التسوق وزيادة مهارات الطهي لاستخدام المتاح.

ويقول برنامج البيئة للأمم المتحدة، الذي نشر التقرير “إن الحد من هدر الطعام سيقلل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وسيسهم في تراجع تدمير الطبيعة عن طريق تحويل الأراضي والتلوث، وسيعزز وفرة الطعام وبالتالي سيقلل من الجوع ويوفر المال في وقت الركود العالمي. ويتعين على الشركات والحكومات والمواطنين في جميع أنحاء العالم القيام بدورهم”.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة