جرعة البحسني للإصلاح توسع رقعة الاحتجاجات بحضرموت

اخترنا لك

اتسعت رقعة الاحتجاجات الشعبية في محافظة حضرموت، شرق اليمن، الثلاثاء، مع إقرار  سلطة المحافظ البحسني جرعة سعرية لصالح تمويل حرب الإصلاح في مأرب في الوقت الذي تعيش فيه المحافظة النفطية تدهور غير مسبوق في الخدمات والبنى التحتية.

خاص – الخبر اليمني:

وشهدت مديرية الشحر، ثاني كبرى مدن ساحل حضرموت، تظاهرات شعبية منددة برفع أسعار الوقود في المحافظة، ومطالبة  بتحسين الخدمات ووقف انهيار العملة .

وتعد هذه التظاهرات امتدادا لفعاليات احتجاجية تشهدها حضرموت منذ 3 أيام على التوالي بعد أن ظلت لأشهر بصورة أسبوعية.

ورفع المشاركون في تلك الفعاليات الليلية سقف مطالبهم وصول إلى رحيل المحافظ فرج البحسني.

ولم تقتصر الفعاليات على المسيرات بل شملت قطع للشوارع واحراق للإطارات ما دفع قوات عسكرية لإطلاق النار وسط انباء عن سقوط مصابين.

واتسع رقعة الاحتجاجات التي تنذر بثورة عارمة تحمل شعار “ثورة الجياع”  تزامن مع اعلان المحافظ فرج البحسني ارسال المزيد من القوافل لدعم فصائل الإصلاح التي تدافع عن اخر معاقلها في مأرب شمال اليمن.

وندد المحتجين بهذه الخطوة مطالبين المحافظ النظر إلى حالهم في محافظة تنتج ما يقارب اكثر من نصف مليون برميل من النفط يوميا.

ويتهم البحسني الذي وجه خلال اليومين برفع أسعار الوقود فارضا تسعيرة تفوق بكثير سعر الوقود في صنعاء المحاصرة بتمويل حرب الاخوان وهو واحد من عدة محافظين في الجنوب يتسابقون لإرضاء الإصلاح و محسن في الوقت الذي تعيش فيه محافظاتهم واقع بائس.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة