خبيرة روسية تحذر من تناول الفواكه ليلا ً

اخترنا لك

الإصلاح يخون قبائل مأرب تمهيدا لضربها

بدأ حزب الإصلاح في مأرب حملة لتخوين القبائل التي تنفذ قطاعا قبليا على خط صافر حيث اعتبرها ورقة من...

تراجع صادرات السعودية من النفط الخام 14.5% في فبراير

كشفت أرقام صادرة عن المبادرة المشتركة للبيانات النفطية جوديعن انخفاض صادرات السعودية من النفط الخام بنسبة 14.5% على أساس...

أمريكا تحاول اغتيال الرئيس البيلاروسي

أعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، اليوم السبت، عن كشف محاولة لاغتياله "تم التخطيط لها بموافقة القيادة العليا الأمريكية". متابعات-الخبر اليمني: وفي...

كشفت دراسة جديدة لأخصائية في التغذية عن خطورة تناول الفاكهة ليلا، نافية صحة ما يقال مشيرة إلى عدم صحة الاعتقاد الشائع بأن الإكثار من تناول الفواكه مفيد للصحة.

متابعات- الخبر اليمني :

وتقول الخبيرة الروسية أن تناول الفاكهة ليلا ً مضر بالصحة خصوصا ً بعد سن الـ40 بل وقال أن مجرد تناول الفاكهة في  النصف الثاني من اليوم ليس صحيا بل مضر للصحة”.

وأوضحت أنه بعد الظهر تصبح الفاكهة غير مفيدة، خاصة للأشخاص الذين تناولوا الغداء ولا يمكنهم العودة إلى المنزل في وقت وجبة العشاء، لذلك يتناولون الفاكهة فهذا يسبب اضطراب عملية التمثيل الغذائي للدهون والكربوهيدرات ويؤدي إلى اكتساب الوزن”.

وهذا خطأ كبير، لأن الفاكهة تؤثر مباشرة في قشرة الدماغ، التي تتوقف عن الإحساس بهرمون اللبتين، منظم عملية تبادل الطاقة.

وتفصل الخبيرة بقولها ان ذلك يمكن أن يسبب مقاومة اللبتين، ما يجعل الدماغ لا يعلم كمية احتياطي الطاقة الموجودة، ويبدأ بتخزينها، لأنه لا يدرك أن الشخص يريد التخلص من الوزن الزائد”.

كما نصحت بتناول فاكهة صلبة (تفاحة، كمثرى) مرة واحدة في اليوم قبل وجبة الغداء، بعد مضي ساعة أو ساعة ونصف على وجبة الفطور.

أحدث العناوين

Within a Year, 2.25 Million Yemeni Children Suffering Acute Malnutrition

The UN humanitarian report published on Sunday, referred to the suffering and famine of Yemen as a result of...

مقالات ذات صلة