هل سهل الحوثيون “هزة سالم” إلى ساحل تعز الغربي

اخترنا لك

اتهم سكرتير طارق صالح الصحفي نبيل الصوفي الحوثيين بتسهيل وصول قوات الإصلاح إلى مناطق التماس مع القوات المشتركة في الساحل الغربي لمحافظة تعز.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال الصوفي في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر : أكثرنا تشاؤما من غدر الاخوان لم يتوقع أن “الهزة” التي تحدث عنها سالم تجاه المخا بتتحقق بذي الطريقة. مش بس بدون حرب، الا وكمان عادها مغلفة بشعارات من قبيل: تحرير الجمهورية واستعادة الدولة، وبتصفيق حار من الجميع. فتح الحوثي الطريق وتقدم سالم، معركة منفصلة عن مارب.”

واعتبر الصوفي انتصارات حزب الإصلاح بالانتصارات الوهمية، مؤكدا أنها من أجل فتح خطوط للوصول إلى مناطق التماس مع القوات المشتركة، لتمتد جبهة الهجوم على الساحل من مقبنة إلى جبل المقاطرة وطور الباحة.

وتداول ناشطون أنباء عن اتفاق بين الحوثيين وحزب الإصلاح لوصول الأخير إلى الساحل الغربي، وهو ما كان ألمح إليه مستشار محور تعز وزعيم حزب الإصلاح الفعلي عبده فرحان(سالم) في تسجيل صوتي، حين قال إن إيران ستدعمهم لعمل ما وصفها بهزة إلى الساحل الغربي.

وهدد قائد محور تعز في وقت سابق اللواء خالد فاضل باستعادة كل مؤسسات الدولة في المناطق الساحلية، وقد أنشأ المحور خلال العامين الماضيين قوات كبيرة في طور الباحة في لحج، كما فرض سيطرته على التربة والحجرية، التي كانت تعد منطقة لتمركز اللواء 35 مدرع.

 

الصورة

أحدث العناوين

34 ألف شهيد في غزّة

إستشهد تسعة مواطنين على الاقل، معظمهم من الأطفال، ليل الجمعة - السبت، في جريمة نفّذتها طائرات الاحتلال على حي...

مقالات ذات صلة